الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 01:33 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبطال «ريفو» ومريم نعوم ويسري نصر الله يقيمون ندوات بمهرجان «ميدفست مصر»

أبطال ريفو
أبطال ريفو

يستعد أبطال مسلسل "ريفو" لندوة خلال مهرجان "ميدفست مصر" في الدورة الخامسة المقامة في الجامعة الأمريكية بمركز التحرير الثقافي في الفترة من 14 إلى 17 من سبتمبر، وذلك تحت عنوان "الأدوار والحقيقة" الوصم المتعلق بالصحة النفسية.

ومن المقرر أن يدير النقاش الدكتور أسامة رفعت، وتضم الندوة أبطال مسلسل ريفو، وهم: أمير عيد، ركين سعد، سارة عبد الرحمن، صدقي صخر، وتدور الندوة حول أن تصوير الصحة النفسية في الأفلام والتلفزيون يعتبر انعكاس لحياتنا كأشخاص، حتى المبالغة في التأكيد على السمات السلبية للمرض النفسي.

اقرأ أيضًا: بعد الهجوم عليها بسبب سفاح الجيزة.. صبري فواز يوجه رسالة مفاجئة لـ داليا شوقي

ندوة المخرج يسري نصر الله في ميدفيست مصر

ومن المقرر أن يقدم المخرج الكبير يسري نصر الله ندوة تحت عنوان "شخوص وعوالم يسري نصر الله"، ومقرر أن يديرها الناقد السينمائي والكاتب أحمد شوقي.

وكان المخرج يسري نصر الله قد قدم شخصيات تشبهنا وتحمل كل ما نحمله من طموحات وأسئلة وأعباء تواجه الصعوبات في حياتنا اليومية، وسوف يجرى التعرف على المخرج يسري نصر الله من خلال الندوة للتعرف على عالمه وكيف يتخيل يكتب شخصيات أعماله.

ندوة مريم نعوم في ميدفيست مصر

كما تقدم الكاتبة الكبيرة مريم نعوم ورشة خلال أيام المهرجان بعنوان "ورشة عمل مقدمة من ميدفيست مصر" بالتعاون مع "سرد – مريم نعوم"، للأطباء الذين يهتموا بالكتابة والسينما، من أجل التدريب على مبادئ لعمل الكاتب وخلق عالم في الدراما والتعرف على الحبكة الدرامية في يومين عمل مع مريم نعوم.

اقرأ أيضًا: حسين الجسمي يواسي الشعبين المغربي والليبي في ضحايا الزلزال والعاصفة دانيال

ويقدم المهرجان ندوة أخرى بعنوان "الأمهات وتوازن الأدوار"، والوصم المتعلق بالأمهات وتوازن الأدوار، كما تدير الندوة دينا حشيش وتشارك فيها الفنانة إنجي المقدمة ونسمة الشاذلي ودكتورة شاهندا خليل، وسيكون هناك ندوة نقاشية بعد عرض مجموعة من الأفلام تحت عنوان "علاقة الوصم وما يطلق عليه طبيعي"، مع المخرج تامر عشري ودكتور ألفت علام، ويدير الندوة الدكتور خالد علي.

اقرأ أيضًا: ركين سعد من كواليس مشهد الحريق في مسلسل سفاح الجيزة.. فيديو