الطريق
الخميس 9 مايو 2024 07:16 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد شائعات مراكز الإصلاح.. أبرز وقائع الإخوان الإرهابية ضد الداخلية

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

صرح مصدر أمني أن مقاطع الفيديو التي تناولها أحد العناصر الهاربة بالخارج بزعم كونها لنزلاء داخل أحد مراكز الإصلاح والتأهيل محرفة ولا تمت بصلة للأشخاص الذين يدعون أنها خاصة بهم.

وذكر المصدر أن ذلك يأتي في إطار مخططات جماعة الإخوان الإرهابية لمحاولة إثارة البلبلة بعد أن فقدت مصداقيتها بأوساط الرأي العام.

ويؤكد المصدر أن جميع نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل بما فيهم الأشخاص الواردة بتلك الادعاءات يتلقون الرعاية الطبية الكاملة ويستخدمون كافتريات المراكز ويحضرون جلسات المحاكمة في القضايا المتهمين فيها.

وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الادعاءات والقائمين عليها.

شائعات الإخوان ضد الداخلية

وكان قد تداول على أحد الحسابات الخاصة بأحد عناصر جماعة الإخوان الإرهابية الهاربين بالخارج على مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن خطاب منسوب صدوره لإحدى جهات وزارة الداخلية، متضمناً أعداد القتلى والجرحى والمعتقلين خلال أحداث فض الاعتصامات بميداني "رابعة العدوية والنهضة".

وصرح مصدر أمني أن الخطاب عار تماماً من الصحة وهو ما إلا شائعة لإثارة البلبلة.

خطط الإخوان لهيكلة وزارة الداخلية وتفكيك قطاعتها

تزعم عصام العريان ومحمد البلتاجي وصبحى صالح وأكرم الشاعر وعمرو حمزاوي بمجلس نواب الإخوان خطة الهيكلة، بتفكيك الأمن المركزي وتوزيعه على المحافظات، ونقل تبعية الجوازات والهجرة وقطاع الأحوال المدنية إلى رئاسة الجمهورية، ليتمكنوا من إصدار بطاقات قومى ومنح جنسيات لعناصرهم الأجانب المتعاملين معهم بالخارج، لتسهيل دخولهم البلاد، ونقل تبعية الأمن الوطني إلى رئاسة الوزراء، وضم عناصر مدنية من مكتب الإرشاد للمجلس الأعلى للشرطة، وهو المخطط الذي رفضه وزير الداخلية في وقتها كما رفضه رئيس المجلس الأعلى للشرطة، واستطاعوا إفشال مخطط الجماعة الإرهابية.

حصار الإخوان قسم مدينة نصر

وصل مجموعة من الإخوان لقسم شرطة مدينة نصر وطلبوا زيارة مسجونين، فرفض المأمور وأبلغهم بالمواعيد الرسمية للزيارات، فحاولوا دخول القسم بالقوة وحدث اشتباك واعتدوا على الضباط وطاقم القسم، وكل ذلك موثق بالفيديوهات.

وفوجئ وزير الداخلية بمكالمة من المعزول مرسى يطلب منه إيقاف جميع ضباط وأفراد القسم عن العمل بزعم تعديهم على عناصر الإخوان.

فأكد له وزير الداخلية أن مصادره جانبها الصواب، ورفض تنفيذ القرار، واتخذ الإجراءات القانونية بإحالة الواقعة للنيابة وإخطار قطاع التفتيش بالوزارة لتحديد المسئوليات، وكان مرسى دائماً يردد كلمة شهيرة : "أنا رئيس الجمهورية"، فأخبرته أنه يملك حق إقالتي لكن لن أنفذ قرارًا خاطئًا.

اقرأ أيضا: الحق مشوارك.. الحالة المرورية بالقاهرة والجيزة اليوم 12-9-2023