الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:16 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زلزال المغرب.. عدد الضحايا في تزايد

آثار زلزال المغرب
آثار زلزال المغرب

مع استمرار جهود البحث والإنقاذ، لضحايا زلزال المغرب المدمر، أعلنت وزارة الداخلية حصيلة جديدة للضحايا من القتلى والمصابين، في المناطق المنكوبة بالمملكة.

عدد وفيات زلزال المغرب

ويسابق رجال الإنقاذ الزمن يوم الاثنين، للعثور على ناجين تحت الأنقاض بعد مرور أكثر من 48 ساعة على زلزال المغرب الأقوى منذ أكثر من ستة عقود في كارثة دمـرت قرى في جبال الأطلس الكبير، وقالت وزارة الداخلية المغربية اليوم الاثنين إن عدد قتلى زلزال المغرب ارتفع إلى 2497 شخصا آخرين، وارتفع عدد المصابين إلى 2476.

وأظهرت لقطات فيديو مرعبة لحظات فرار الناس للنجاة بحياتهم عندما ضرب زلزال قوي بلغت قوته 6.8 درجة يوم الجمعة مدينة مراكش، ممـا أدى إلى تدمير المنازل وإلحاق أضـرار بالمباني التاريخية، وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى أن حوالي 300 ألف شخص تأثروا بالزلزال، حيث أصبح العديد منهم بلا مأوى أو يخشون المزيد من الهزات الارتدادية، مما اضطرهم إلى النوم في شوارع مراكش طوال الليالي الثلاث الماضية.

مساعدات أجنبية لضحايا زلزال المغرب

وفي وقت سابق أعلنت الرباط قبول المساعدات من إسبانيا والمملكة المتحدة وقطر والإمارات العربية المتحدة، لكنها تجاهلت العروض الأخرى بما في ذلك العروض المقدمة من إسرائيل.

وتتعاون فرق البحث والإنقاذ من إسبانيا وبريطانيا وقطر في جهودها للعثور على ناجين من الزلزال الذي بلغت قوته 6.8 درجة على مقياس ريختر، والذي وقع في وقت متأخر من مساء الجمعة على بعد 72 كيلومترا جنوب غربي مدينة مراكش.

اقرأ أيضا:

حملات تبرعات في هولندا لصالح ضحايا زلزال المغرب

إعصار دانيال يحول درنة الليبية لمنطقة منكوبة