الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:29 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آخرهم محمد فراج.. نجوم قدموا دور المكفوفين في السينما المصرية

محمد فراج
محمد فراج

يقدم الفنان محمد فراج شخصية رجل يدعى بأنه كفيف للوصول إلى حلمه بالسفر إلى الخارج، وذلك ضمن أحداث فيلمه الجديد "فوي فوي فوي" الذي انطلق طرحه في دور العرض السينمائي، مساء أمس الأربعاء، ويحكي الفيلم عن شخصية شخص بسيط يحاول السفر إلى الخارج فيدعي بأنه كفيف لينضم لفريق كرة القدم للمكفوفين للسفر معهم.

ويعتبر الفنان محمد فراج ليس الفنان الأول الذي يقدم شخصية رجل كفيف، فقد قدم العديد من الفنانين هذه الشخصية سواء في السينما والمسرح أو التليفزيون، وفي التقرير التالي نرصد لكم أبرز الفنانين اللذين قدموا دور الكفيف في أعمال فنية.

نجوم قدموا شخصية الكفيف في الأعمال الفنية

محمود عبد العزيز في "الكيت كات"

قدم الفنان محمود عبد العزيز شخصية "الشيخ حسني" ضمن أحداث فيلم "الكيت كات"، الذي يعتبر من أفضل 100 فيلم في السينما المصرية، وتم تصوير أحداثه في حى الكيت كات ومن إخراج داود عبد السيد، وكانت تهدف رسالة الفيلم إلى تحدي العجز من خلال شخصية الشيخ حسني، وكان الساحر يرتدي عدسات لاصقة في عينيه ليضيف مصداقية للشخصية.

عادل إمام في "أمير الظلام"

كما جسد الفنان عادل إمام شخصية كفيف في فيلم "أمير الظلام" من خلال شخصية "سعيد الجنرال"، الذي فقد بصره أثناء مشاركته في حرب أكتوبر، ويعيش في دار للمكفوفين وتتصاعد الأحداث حتى يعرف بأن هناك ضيفًا مهمًا سيمر من أمام الدار وهناك عصابة تحاول قتله.

اقرأ أيضًا: حكاية تحت الحزام الحلقة الأولى.. المرض النفسي يدفع أم لخطف خطيبة ابنها

أحمد زكى في مسلسل "الأيام"

ظهر الفنان الكبير أحمد زكي خلال مسلسل "الأيام" بشخصية عميد الأدب العربي طه حسين، الذي يعتبر من أهم المسلسلات عبر الشاشة المصرية، وتناول المسلسل قصة حياة طه حسين التي سجلها في كتاب يحمل اسمه.

محمد صبحي في مسرحية "وجهة نظر"

تناول الفنان محمد صبحي قضية المكفوفين في مسرحية "وجهة نظر"، التي تدور أحداثها حول عدد من المكفوفين يقيمون في مكان أشبه بالجحيم وليس حولهم أى نوع من أنواع الرعاية،

وفى المسرح تناول الفنان محمد صبحى قضية المكفوفين من خلال مسرحية وجهة نظر، التى تدور حول مجموعة من كفيفى البصر الذين يقيمون فى مكان أشبه بالجحيم ولا تحيطهم أى نوع من أنواع الرعاية لحالتهم، إلى أن يأتي لهم شخص يحاول كشف رئيس الهيئة الذي لا يهتم بهم ويتم قفل الهيئة وينصرف كل منهم في طريقه.

اقرأ أيضًا: «روحي فيك».. عائشة بن أحمد بطلة الحكاية الثانية من مسلسل «55 مشكلة حب»