الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:34 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عدو ميسي وضحية بايرن ميونخ في الصورة».. «الطريق» ترصد المدربين المرشحين لتدريب ألمانيا بعد إقالة فليك

هانز فليك
هانز فليك

يواصل الاتحاد الألماني لكرة القدم، البحث عن مدرب لقيادة تدريب منتخب المانشافت، وذلك عقب إقالة هانز فليك من تدريب الماكينات الألمانية بعد الهزيمة الموجعة من المنتخب الياباني.

وتعرض منتخب ألمانيا لهزيمة قاسية برباعية من نظيره الياباني، في المباراة الودية التي جمعتهما الأيام الماضية، لتُسقط فليك في شبح الإقالة بعد سلسلة من النتائج السلبية بالفترة الأخيرة.

فليك: السياسة كانت سببًا في خروج ألمانيا من مونديال قطر - بطولات

وترصد جريدة "الطريق" أبرز المدربين المرشحين لقيادة المنتخب الألماني في المستقبل القريب

زين الدين زيدان

يعد الفرنسي زين الدين زيدان، مدرب فريق ريال مدريد الإسباني السابق، أول المرشحين الذين دخلوا لخلافة فليك في تدريب المنتخب الألماني.

ويمتلك زيدان أرقام استثنائية في ملف التدريب، حيث حقق العديد من الأرقام القياسية مع ريال مدريد على المستوى الإسباني أو الأوروبي سواء في الولاية الأولى أو الثانية.

زين الدين زيدان: أسطورة في التدريب أم نجم محظوظ؟ - BBC News عربي

وتوج زيدان مع ريال مدريد بثلاثية في دوري أبطال أوروبا على التوالي، 2016-2017-2018، فضلًا عن بطولات أوروبية ومحلية.

يويليان ناجلسمان

دخل الألماني يويليان ناجلسمان، المدير الفني السابق لفريق بايرن ميونخ الألماني، بقوة ضمن ترشحيات الاتحاد الألماني لاختياره لتولية تدريب المانشافت.

ويعد ناجلسمان من المدربين الذين قدموا مستويات مذهلة مع العملاق البارفاي في الدوري الألماني والتشامبيوزليج، حيث نجح في إقصاء برشلونة من دوري الأبطال، قبل أن يتعرض في منتصف الموسم الماضي للإقالة بشكل مفاجئ من قبل إدارة بايرن ميونخ.

يورجن كلوب

من الطبيعي أن يدخل يورجن كلوب، المدير الفني الحالي لنادي ليفربول الإنجليزي، ضمن ملف المدربين المرشحين لتدريب الماكينات الألمانية خلال الفترة المقبلة.

يورجن كلوب يعد من أصحاب المدرسة الألمانية، التي تتفهم طبيعة الكرة الألمانية بشكل كبير، الأمر الذي قد يسهل نجاحه مع المانشافت في البطولات، لاسيما بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" التي ستقام على الأراضي الألمانية.

هل يرحل يورجن كلوب عن ليفربول من أجل تدريب ألمانيا؟ - كورة بلس

ورغم أنه كان من أبرز المرشحين إلا أن وكيله أعماله أمس، صدم جماهير الكرة الألمانية، قائلًا أن يورجن كلوب مرتبط ارتباطًا تامًا بعقده مع ليفربول.

ونجح كلوب في تحقيق الكثير من البطولات مع الريدز، حيث وصف بإنه صانع حقبة ليفربول التاريخية، عندما توج بالدوري الإنجليزي ودوري الأبطال وكأس الاتحاد الإنجليزي في موسم 2019-2020.

فان جال

ظهرت أصوات داخل الاتحاد الألماني، تُطالب بتتعين الهولندي فال جال مدربًا للماكينات الألمانية، خلافًا لهانز فليك المُقال، وذلك وفقًا لصحيفة بيلد الألمانية.

وقالت الصحيفة الألمانية، أن فان خال يمتلك أفضلية بالنسبة للمسؤولين في منتخب ألمانيا لتولي المهمة في الوقت الحالي.

بعد 50 يوما.. ميسي يكشف سر صدامه المونديالي مع هولندا فان جال

ويعد فال جال من المدربين الذين حققوا عدد من الألقاب سواء في الدوري الهولندي مع أياكس أو الإسباني مع برشلونة أوالألماني بايرن ميونخ، إلا أنه عجز عن التتويج بكأس العالم في أكثر من نسخة، عندما تم إقصائه أمام المنتخب الأرجنتني بقيادة لونيل ميسي، حتى وصل بين الثنائي خلافًا كبيرًا بعد تحقيق منتخب التانجو مونديال قطر 2022.