الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:03 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أعراض جفاف العين وطرق علاجها منزليا

جفاف العين_مصدر الصورة_ديلي ميل
جفاف العين_مصدر الصورة_ديلي ميل

كشف طبيب العيون مارك هولواي، أنه يمكن أن تنتج العيون الجافة والمتعبة عن أشياء كثيرة، بداية من التلوث وتكييف الهواء إلى ارتداء العدسات اللاصقة أو تناول أدوية معينة، والذي يحدث عندما لا تنتج العين ما يكفي من الدموع.

وقال مارك، إن أعراض جفاف العين يشمل الألم والحكة والإحساس بالحصى بالإضافة إلى الحساسية للضوء وعدم وضوح الرؤية في بعض الأحيان، وتجاهل جفاف العين يترك القرنية عرضة للتلف بالإضافة إلى احتمالية ضعف البصر التدريجي، لكن الخبر السار هو أنه من السهل علاج نفسك في المنزل.

وأوضح أنه يمكن التخلص من هذه الحالة المزعجة عن طريق وضع قطرات العين بانتظام لتحل محل الرطوبة المفقودة، وقطرات العين TheraTears® وهي عبارة عن تركيبة متقدمة 5 في 1 تعمل على تهدئة وإصلاح العيون الجافة أو المتعبة عند تطبيقها بانتظام. إنها متاحة بدون وصفة طبية من العديد من محلات البقالة والصيدليات وعلى الإنترنت.

وأشار خبير العيون مارك إلى أنه قد يكون اختيار قطرات العين أمرا مربكا، ولكن قطرة TheraTears® هي مجموعة سهلة الفهم تم تطويرها بالتعاون مع خبراء العيون والمستهلكين على حد سواء.

وأضاف، أنها مجموعة للعناية بالعين سهلة الاستخدام تحتوي على مكونات طبيعية مثل حمض الهيالورونيك والبندق والملوخية التي يمكن أن تساعد في تهدئة العيون، كما أنها صديقة للعدسات اللاصقة.

ويوضح مارك، أننا مع تقدمنا ​​في العمر، من الشائع أن نعاني من جفاف العيون، والتعب والتهيج، حيث ننتج بشكل طبيعي عددا أقل من الدموع ذات الجودة المنخفضة، كما أن التغيرات في الظروف الصحية والأدوية والتغيرات الهرمونية أثناء وبعد انقطاع الطمث يمكن أن تسبب أيضا جفاف العيون.

اقرأ أيضًا: 4 أضرار خطيرة تنتج عن النوم بعدسات العين منها الجفاف