الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:17 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سيناريو كريستيانو رونالدو يتكرر.. كيف رسم تين هاج نهاية «سانشو» في مانشستر يونايتد؟

سانشو ورونالدو
سانشو ورونالدو

يبدو أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم النصر السعودي، لن يكن الضحية الأخيرة مع مانشستر يونايتد خلال عام 2023.

مانشستر يونايتد مع تين هاج يقدم مستويات متذبذبة منذ انطلاقة الموسم الجديد، حيث خسر مباراتين تعادل في مناسبة واحدة وحقق انتصارا وحيدا.

وترصد جريدة «الطريق» ضحايا تين هاج مع مانشستر يونايتد منذ توليه الشياطين الحمر.


كريستيانو رونالدو أول الضحايا

يعد الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم مانشستر يونايتد السابق، أول ضحايا تين هاج في الشياطين الحمر، وذلك عقب الخلافات العلانية التي نُشبت بينهما قبل في بدايات الموسم المنصرم.

جاء الخلاف الكبير بين المدرب الهولندي وقائد منتخب البرتغال، بعد استبعاد الأول للثاني من المباريات في بطولة الدوري الإنجليزي واجلاسه على دكة البدلاء في معظم اللقاءات التي يتواجد فيها.

ووصلت الخلافات بين رونالدو وتين هاج، إلى ذروتها بعد خروج كريستيانو من مباراة مانشستر يونايتد وتوتنهام قبل نهايتها بدقائق، الأمر الذي اعتبره المدرب الهولندي إهانة للفريق واللاعبين، ليطيح به خارج القائمة وتنتهي القصة برحيل اللاعب بعد فسخ عقده بالتراضي.

سانشو على خطى رونالدو

على طريقة كريستيانو رونالدو، دخل الدولي الإنجليزي في خلاف علاني مع المدرب إيريك تين هاج، وذلك بعد تصريحات متبادلة يتهم فيها الثنائي بعضهما بعضاً عن خسارة الشياطين الحمر مباراة آرسنال، وذلك قبل فترة التوقف الدولي.

وخرج تين هاج بعد الهزيمة من الجانرز، قائلًا أن عدم مشاركة سانشو أنه لا يعمل في التدريبات بشكل جيد.
لم يصمت سانشو عن تلك التصريحات معلنًا في بيان رسمي أن سبب استبعاده من موقعة الآرسنال ليس التدريبات، مشيرًا إلى أنه يعمل بشكل جيد في التدريبات، وأن سر استبعاده غير ذلك إطلاقا.

تصريحات سانشو كان بمثابة السهم التي قتلت مانشستر يونايتد مثل حديث رونالدو قبل رحيله، لذا قرر الشياطين الحمر استبعاد اللاعب من التدريب مع الفريق من ناحية، والانفتاح على الغروض الخارجية لرحيل اللاعب.