الطريق
الخميس 2 مايو 2024 10:53 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ليبيا.. مطالب بإعلان حالة الطوارئ لمدة عام في المناطق المنكوبة

إعصار ليبيا
إعصار ليبيا

طالب مدير مركز مكافحة الأمراض في دولة ليبيا، اليوم الجمعة، بإعلان حالة الطوارئ في المدن الأكثر تضررا من إعصار دانيال الذي ضرب البلاد يوم الأحد الماضي.

وقال في تصريحات صحفية، إن المدن الليبية المنكوبة تفتقر بنسبة 100% إلى الخدمات خصوصا الطبية، كما أن المياه في مدينة درنة غير صالحة للشرب، وتوقفت محطات التحلية عن العمل، بينما انهار أغلبها بفعل الفيضانات.

في سياق متصل، قالت منظمة اليونيسف، اليوم الجمعة، إن الكثير من المناطق في ليبيا، وتحديدا شرق البلاد لا توجد بها مياه صالحة للشرب، بحسب ما ذكرت "العربية".

وشددت المنظمة أن الرؤية بشأن حجم المساعدات المطلوبة في ليبيا غير واضحة حتى الساعة بسبب الأضرار البالغة التي ألحقها الفيضان بالمدينة.

وأوضحت أنها ستعمل خلال الفترة الحالية على توفير الدعم العاجل للأطفال المنكوبين في ليبيا، مشيرة إلى ضرورة التكاتف الدولي لتقديم المساعدات للشعب الليبي، خصوصا مع تخطي عدد الضحايا الـ 10 آلاف على الأقل.

في سياق متصل، قالت الأمم المتحدة، إن حجم الكارثة في ليبيا لا يزال مجهولا، مشيرة إلى أن البلاد حاجة ملحة لمساعدات غذائية وطبية وتوفير مأوى للمشردين.

وأوضحت أن هناك مخاطر صحية حقيقية بسبب سوء جودة المياه في شرق ليبيا، وتحديدا مدينة درنة، والتي تأتي على رأس المناطق الأكثر تضررا.

اقرأ أيضا| نداء عاجل من الأمم المتحدة بشأن إعصار دانيال في ليبيا