الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:37 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فرق الإغاثة المصرية أنقذت 500 شخصا من المناطق المنكوبة في ليبيا

الرئيس السيسي يشهد اصطفاف المساعدات الإنسانية والإغاثية لليبيا
الرئيس السيسي يشهد اصطفاف المساعدات الإنسانية والإغاثية لليبيا

أشادت الكاتبة الصحفية هند الضاوي، بالمساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها مصر للأشقاء في ليبيا، بعد توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي للقوات المسلحة المصرية بتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني والإغاثي للمتضررين.

مشيرة إلى أنه ليس غريبا على مصر تقديم يد العون للأشقاء في ليبيا، ولكن المذهل في الأمر هو سرعة الاستجابة والاستعداد المسبق لمثل هذه الكوارث الطبيعية.

كاتبة صحفية: مصر حركت جيشا كبيرا لإغاثة الشعب الليبي

وأضافت الضاوي، خلال مداخلة هاتفية أجرتها مساء اليوم الخميس، عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن بعض وسائل الإعلام العالمية قالت إن مصر حركت جيشا كبيرا لإغاثة الشعب الليبي، مشيرة إلى أن تقديم مصر يد العون للأشقاء الليبيين شيء لن ينسى، وأن سرعة الاستجابة لتقديم الدعم الإنساني والإغاثة ساهم في إنقاذ عدد كبير من المحاصرين والمنكوبين في مدينة درنة.

وتابعت الكاتبة الصحفية، أن فرق البحث والإنقاذ المحلية لم تستطع الدخول إلى المناطق المنكوبة في ليبيا حتى وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية المصرية، مشيرة إلى أن فرق الإغاثة المصرية استطاعت إنقاذ 500 شخصا من تحت الأنقاض بالمناطق المنطوبة في ليبيا، لافتة الانتباه إلى أن ليبيا لا تنقصها الأموال ولكن ينقصها الفرق الإغاثية المدربة بشكل جيد على التعامل مع تداعيات الكوارث الطبيعية.

اقرأ أيضا: «العالمية للأرصاد»: كان بالإمكان تفادي سقوط ضحايا كثيرة في ليبيا