الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 05:58 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

توجيه عاجل من رئيس الوزراء بشأن أسر المتضررين من الإعصار في ليبيا

الدكتور مصطفي مدبولي
الدكتور مصطفي مدبولي

في مستهل الاجتماع الأسبوعي، دعا الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أعضاء الحكومة، إلى الوقوف دقيقة حدادا على أرواح ضحايا الكارثة الطبيعية الناجمة عن الزلزال في المغرب والإعصار في ليبيا.

الدعم والإغاثة والمساعدات الإنسانية

وأشاد رئيس مجلس الوزراء، بالدور التي تقدمه الدولة المصرية للأشقاء ليبيا، إذ كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، بقديم الدعم والإغاثة والمساعدات الإنسانية، وتأكيد سيادته تضامن مصر الكامل ووقوفها بجانب الأشقاء في ليبيا في مواجهة تداعيات الكارثة الإنسانية التي خلفها إعصار "دانيال".

وأشار رئيس مجلس الوزارء، إلى أن مصر لن تدخر جهدًا في دعم الأشقاء في ليبيا والمغرب، وتقديم جميع صور الإغاثة والمساندة بكافة السبل والوسائل.

وأكد "مدبولي"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه بأن تتولى وزارة التضامن الاجتماعي، البدء على الفور في توفير إعانات عاجلة لأسر الضحايا من المواطنين المصريين المتوفين في ليبيا جراء الإعصار والفيضانات، وصرف مساعدات عاجلة لأسر الضحايا تقدر قيمتها بـ 100 ألف جنيه لأسرة كل متوفي.


وأوضح "مدبولي"، أنه تم اتخاذ قرار بتحمل مصروفات التعليم المدرسي والجامعي لأبناء الضحايا للعام الدراسي 2023-2024، بالإضافة إلى تقديم دعم غذائي لأسر الضحايا شهريًا لحين استقرارهم اقتصاديًا واجتماعيا.

واستطرد "مدبولي" أنه سيتم صرف 25 ألف جنيه لكل مصاب من المواطنين المصريين جراء الإعصار والفيضانات التي ضربت ليبيا مؤخرا، كما وجه الدكتور مصطفى مدبولي بفتح جميع قنوات الاتصال الحكومية الموحدة لتلقي شكاوى وطلبات وبلاغات المواطنين وأسر المتضررين من الإعصار في ليبيا.

اقرأ أيضا: العالم الهولندي يرعب العالم من جديد ويحذر 3دول من زلزال عنيف