الطريق
الخميس 9 مايو 2024 12:49 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

العالم الهولندي يرعب العالم من جديد ويحذر 3 دول من زلزال عنيف

العالم الهولندي
العالم الهولندي

أثار العالم الهولندي "فرانك هوجربيتس"، الرعب في قلوب العالم بعد أن نشر تغريداته المثيرة، بحدوث زلزال خلال عده أيام قليلة من زلزال المغرب الذي تسبب بمقتل وإصابة الآلاف، وسبق أن تبأ بزلزال في منطقة الشرق الأوسط، مما يؤدي هذا الزلزال إلى هزات أرضية متلاحقة.

عالم الزلزال الهولندي يرعب العالم

نشر العالم الهولندي المثير للجدل، اليوم الأربعاء، من خلال نشرته الدورية التي نشرها عبر حساب الهيئة الجيولوجية التي يتبعها SSGEOS على منصات التواصل الاجتماعي، متنبئًا بهزات أرضية مستقبلية، خلال الايام المقبلة.

توقعات بزلزال جديد بقوة 7 درجات

وتوقع العالم الهولندي، بحدوث بعض التجمعات من الزلازل القوية في الفترة من 15 إلى 17 من سبتمبر تقريبًا، مشيرا إلى أن الفترة من 19 إلى 21 من سبتمبر، من المحتمل أن يصل النشاط الزلزالي إلى أعلى من 6 إلى 7 درجات.

منطقة الزلزال

وتابع "فرانك هوجربيتس"، أن من المحتمل خلال الأيام المقبلة يحدث زلزال أضخم، موضحا أن يكون بالقرب من سواحل البرتغال أو إسبانيا أو المغرب.

العالم الهولندي يوجه نصيحة لسكان مناطق الزلزال

ووجه" فرانك هوجربيتس"، نصيحة لسكان المناطق المذكورة سابقا، بأن عليهم أن يكونوا على بينة من الخطر الذي يكمن على الساحل، قائلا" هناك نشاط زلزالي كبير حقًا.. وإذا حدث ذلك، فسوف ينتج عنه تسونامي ويجب أن تكون على دراية بذلك".

واستكمل أن لابد من النظر إلى مواقع الكواكب والقمر لتفسير هذا النشاط؛ لأنها ظاهرة معروفة في علم الزلازل و غالبًا يكون هناك تجمع لزلازل أقوى، ثم لدينا عدة أيام، أو خلال أسبوع دون وقوع زلزال واحد أكبر.

حذر العالم الهولندي، سابقا من هذا الاحتمال لنشاط زلزالي قوي وكبير في أعقاب هندسة الكواكب الحرجة يومي 4 و6 سبتمبر، ولا ينبغي الاستهانة بها، مؤكدا أن النسبة لهندسة الكواكب والقمر التي ستحدث خلال الأيام ال9 القادمة.

وكشف عالم الزلازل الهولندي، عن اقترانات كوكبية يوم 14 (عطارد،الشمس،المريخ)، و تليها قمم القمر؛ بسبب ظهور القمر الجديد في وقت مبكر من اليوم الخامس عشر, كما يتدخل هذا مع اقتران القمر مع نبتون.

وأشار العالم الهولندي، إلى أن هناك زوايا شبه قائمة مع كوكب الزهرة والمشتري، لذا يمكن أن نشهد بعض الأنشطة الزلزالية يومي 15 و16 نتيجة لذلك التي قد تتخطى 5.6 درجة، وربما حتى في نطاق 6 درجات، إذ أن ذلك يعتمد على حالة القشرة الأرضية ومستويات التوتر التي لا نستطيع قياسها.

واستطرد أنه في اليوم 16 من سبتمبر من الشهر الحالي، فإن هناك اقتران كوكبي بين الشمس وعطارد والمشتري، وهو ليس بالغ الأهمية وسوف يتقارب مع اقتران القمر مع المريخ، إلا أن ما هو أكثر أهمية هو قمة قمرية عالية وقمة كوكبية تتقارب في يوم 19.

اقرأ أيضا:واجه المصريون القدماء الزلازل والسيول وما أول جهاز رصد للزلازل في التاريخ؟ خبير أثري يجيب