الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 02:12 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد زلزال الفلبين.. تنبؤات العالم الهولندي تثير الجدل مجددا

العالم الهولندي
العالم الهولندي

ما زال العالم الهولندي فرانك هوجربيتس، بمثابة علامة استفهام بين مختلف الشعوب، وذلك بسبب تنبؤاته المثيرة للجدل، فبعد ساعات من تحذيراته ضرب زلزال بقوة 6.2 درجة على مقياس ريختر في الفلبين أمس الخميس، وذلك بحسب ما أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

هزات ارتدادية

وحذرت السلطات المحلية السكان من خطر حدوث هزات ارتدادية، عقب الزلزال الذي وقع قرابة الساعة العاشرة صباحا بتوقيت مانيلا بعد توقعات العالم الهولندي على عمق نحو 124 كيلومترا قبالة سواحل مدينة كالاتاجان بمقاطعة باتانجاس قرب العاصمة مانيلا.

الهندسة القمرية

وقال العالم الهولندي إن الهندسة القمرية التي تشمل كوكبي المريخ وزحل، ستلعب دورا رئيسيا خلال الأسابيع والأشهر المقبلة، نظرا إلى أن القمر سيصنع هندسة حرجة لكل الكواكب الخارجية، قائلا إن الزلازل المتوقعة ستكون حرجة للغاية.

وأضاف في مقطع فيديو له عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "الوقت بين تلك الهندسة سيكون أقصر وأقصر حتى يبلغ ذروته في يوليو.. لقد ذكرت هذا بالفعل في التحديثات السابقة سيكون حرجا.. هناك زوايا شبه قائمة بين القمر وهذه الكواكب الخارجية"، مشيرا إلى يومي 14 و16 يونيو خاصة بأن فيهما ستكون هناك زوايا قائمة، وسيكون الوضع حرجا كلما اقتربت هذه الزوايا حتى تحدث في الوقت ذاته.

اقرأ أيضًا.. الإفتاء تكشف محاذير ملابس الحجاج خلال الإحرام.. هل يجوز ارتداء الجوارب؟