الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:34 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إيلون ماسك الأكثر ربحا هذا العام.. اعرف التفاصيل

إيلون ماسك
إيلون ماسك

صنف إيلون ماسك باعتباره أكثر المليارديرات ربحا هذا العام، وذلك بسبب ارتفاع أسهم شركة تسلا التي يمتلكها والمتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، إذ ارتفعت قيمة الأسهم لتصل إلى 5% خلال افتتاحية جلسة تداول الأسهم منذ ساعات قليلة ماضية.

إيلون ماسك يذهب للصين

حظيت الشركة بهذا الارتفاع الذي لم يحدث منذ عام، بعد لقاء إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا مع تشين قانغ وزير الخارجية الصيني، الذي عقد في العاصمة الصينية بكين، وهي المرة الأولى منذ سنوات التي يذهب فيها ماسك إلى الصين.

أرباح إيلون ماسك

بدأت جلسة التداول في ظل وجود إيلون ماسك بارتفاع الأسهم إلى 4.14%، ثم تخطت حاجز الـ 5%، وبذلك زادت ثروة الملياردير الأمريكي صاحب شركة تسلا 4 مليارات دولار، لذلك صنف باعتباره الأكثر ربحا في هذا العام، في حين كان يطلق عليه الرجل الأكثر خسارة في عام 2023.

تخلص إيلون ماسك من لقبه القديم بعد باعتباره الرجل صاحب أكبر خسارة في التاريخ، ليصبح الرجل الأكثر ربحا منذ بداية عام 2023، وفقاً لموقع "بلومبرغ للمليارديرات".

يذكر أن إيلون ماسك كان حائزا على لقب أغنى شخص في العالم، ولكن بعد خسارته حصد اللقب رجل الأعمال الفرنسي "برنارد أرنو" مؤسس شركة "لوي فيتون"، وذلك بثروة يقدر حجمها 192 مليار دولار، ولكن بعد مكاسب شركة تسلا التي ارتفعت منذ شهرين استطاع إيلون ماسك استرجاع اللقب ليكون أغنى شخص في العالم.

اقرأ أيضاً: إيلون ماسك في ورطة.. صدمة في تويتر بعد استبدال شعار العصفور بـ «كلب»