الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 02:27 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«6 أبريل كلمة السر».. العالم الهولندي يثير الزعر من جديد

العالم الهولندي- ياندكس
العالم الهولندي- ياندكس

ما زال العالم الهولندي فرانك هوغربيتس، يتبع أسلوبه في إثارة الجدل حول تنبؤاته المتعلقة بالزلازل حول العالم، والتي تصدق في كثير من الأوقات، وأخيرا حذر من زلزال جديد مدمر.

اكتمال القمر

كتب فرانك هوغربيتس تغريدة عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "ها نحن نقترب من اكتمال القمر مع اقتران كوكبيين.. لذا يجب الاحتراس من احتمال وقوع نشاط زلزالي قوي".

ولكن لم يتم تحديد المواقع بدقة، مضيفا في الوقت نفسه أنه حدد في آخر مقطعين مصورين له بعض المناطق المعرضة، وذلك حسب التغريدة.

6 أبريل

وكان العالم الهولندي قد نبه سابقًا من أنشطة زلزالية ستشهدها الكرة الأرضية بالتزامن مع اقترانات بين الكواكب والأرض، رابطا تلك الأنشطة باكتمال القمر خلال الأيام القليلة القادمة والمتوقع في 6 من أبريل الحالي.

ويذكر أن علماء الزلازل والجيولوجيون يرفضون النظريات التي يروج لها العالم الهولندي، مؤكدين أنه لا يمكن التنبؤ بتاريخ وقوع الزلازل على الرغم من إمكانية تحديد مكانها استنادا إلى تاريخ المناطق وموقعها على صفائح النشاط الزلزالي حول العالم، وليس استنادا إلى حركة الكواكب واصطفافها.

اقتران الأرض مع المشترى

وفي سياق آخر أشار العالم الهولندي، إلى اقتران الأرض مع المشترى، موضحًا أنه سيشكل حدث هام جدًا، حيث سيؤدي إلى إحداث زلزال قوي، ويتزامن مع هذا الارتباط مع ارتباط القمر مع المريخ، والذي سيلحق هذا الارتباط بعدة ساعات، وهذا وفقًا لهندسة الكواكب حدث حرج جدًا.

ولفت الأنظار إلى التقلبات التي حدثت في الأيام السابقة كما توقعها، والتي كانت بعض التقلبات في أمريكا الوسطى والمكسيك، خليج كاليفورنيا، مشيرا إلى أنه قد توقع تلك التقلبات في فيديوهاته السابقة، وأنه قد حدث تقلبات أيضًا في غرب المحيط الهادئ وجزر ألوشيان، واليابان والكثير من المناطق الأخرى التي حذر منها.