الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 05:25 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هزة أرضية جديدة.. هل صدقت تنبؤات العالم الهولندي مرة أخرى؟

العالم الهولندي
العالم الهولندي

بالتزامن مع زالزال المغرب المدمر، الذي ضرب البلاد فجر السبت الماضي، وقعت هزة أرضية جديدة، فقد أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية اليوم الخميس 14 سبتمبر حدوث هزة ارتدادية بقوة 4.6 درجة على مقياس ريختر، سجلت بين مراكش وتارودانت في الساعة السادسة والدقيقة 53 من صباح اليوم بالتوقيت المحلي.

هزة أرضية جديدة

ومن جهته أشار المعهد البرتغالي للبحر والغلاف الجوي إلى أنه تم رصد هزة ارتدادية في تلك المنطقة بقوة 4.3 درجة، مما أدى إلى تسجيل عشرات الهزات الارتدادية منذ أيام.

تنبؤات العالم الهولندي

الأمر الذي لفت الأنظار نحو تنبؤات العالم الهولندي "فرانك هوغربيتس"، أمس الأربعاء، حول احتمال وقوع زلزال آخر في نفس المنطقة، لاسيما أنه كان توقع حدوث الزلزال الذي ضرب المغرب قبل أيام من وقوعه.

وذلك قبل أن يعود ويوضح أن كلامه فهم خطأ، وأنه لم يتحدث بأي شكل من الأشكال عن تسونامي أو زلزال كبير آت بين 15 و17 من الشهر الحالي.، فضلًا عن أنه علق اليوم أيضا على تلك الهزة، مؤكداً أنها أمر طبيعي.

وأوضح العالم الهولندي عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصير في تغريدة على حسابه "أكس"، أن هذا النوع من النشاط أمر طبيعي بعد وقوع زلزال قوي، مضيفا أن هزات معتدلة عدة تتراوح قوتها بين 4-5 قد تحصل بعد أسابيع من وقوع أي زلزال قوي عامة.

وأكد أنه من غير المرجح حدوث زلزال قوي للمرة الثانية على المدى القصير، على الرغم من أنه لا يمكن استبعاد هذا الاحتمال بالكامل.

اقرأ أيضًا.. العالم الهولندي يرعب العالم من جديد ويحذر 3دول من زلزال عنيف