الطريق
الخميس 2 مايو 2024 02:58 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انعقاد المؤتمر العربي لأمن المعلومات 2023 في نسخته السابعة.. الأسبوع المقبل

المؤتمر العربي لأمن المعلومات
المؤتمر العربي لأمن المعلومات

تنعقد فعاليات الدورة السابعة من المؤتمر العربي لأمن المعلومات 2023، يومي 17 و18 سبتمبر الجاري، والذي يجمع أكبر خبراء أمن المعلومات والأمن السيبراني حول العالم، لكشف أهمية الأمن السيبراني في عصر الحروب الإلكترونية التي يواجها العالم.

وأوضحت الشركة المنظمة في بيان، أن المؤتمر يأتي برعاية وحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وكذلك وزارة المالية، وزارة الإنتاج الحربي، وزارة الثقافة، وزارة السياحة، هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، هيئة تنشيط السياحة، والمجلس الأعلى للأمن السيبراني التابع لرئاسة مجلس الوزراء.

وأشارت إلى أن المؤتمر العربي لأمن المعلومات يشهد أيضًا حضور سفراء من عدة دول، وهم: المجر، سيرلانكا، سويسرا، الكويت، اليونان، السعودية، الأردن، التشيك، غانا، كرواتيا روسيا.

ويهدف المؤتمر خلال فعاليات هذا العام إلى التعمق في تأثير الديناميكيات الجيوسياسية والعوامل الاقتصادية والاجتماعية والتقدم التكنولوجي على المشهد الأمني الإقليمي، عبر مجموعة متنوعة من ورش العمل والخطابات الرئيسية، وحلقات النقاش.

وسوف يتم استعراض التجارب العالمية الناجحة لمواجهة التهديدات والاختراقات الإلكترونية خلال فعاليات المؤتمر، وكذلك دور الأمن السيبراني في تأمين وحماية مؤسسات ومصالح الدولة في مرحلة التحول الرقمي وضمان استمرارية تأمين تلك المؤسسات، من خلال دعوة أكثر من 30 متحدث من مختلف دول العالم خلال المؤتمر.

اقرأ أيضا.. وزير التعليم العالي يشهد فعاليات معرض ومؤتمر أمن المعلومات والأمن السيبراني “23 Caisec“

موضوعات متعلقة