الطريق
الخميس 2 مايو 2024 03:51 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الاتصالات» تتعاون مع VMware لبناء القدرات بمجالات السحابة المتعددة وتطوير البرمجيات

وزارة الاتصالات تتعاون مع شركة VMware
وزارة الاتصالات تتعاون مع شركة VMware

شهد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة وشركة "في إم وير" VMware العالمية المتخصصة في مجالات البنية التحتية السحابية، في سان فرنسيسكو بالولايات المتحدة، وذلك بشأن إطلاق مبادرة Multi-Cloud ضمن برنامج أكاديمية "في إم وير" VMware لتكنولوجيا المعلومات.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن المبادرة تهدف خلال عامها الأول إلى تدريب 5000 متدرب في إطار عدة مسارات تشمل "تطوير البرمجيات، والسحابة المتعددة، والاتصالات، وتدريب المدربين، وذلك على أن يتم البدء بهذا المسار بتدريب عدد يتراوح بين 100 إلى 150 متدرب.

وعقد الدكتور عمرو طلعت، عقب التوقيع، اجتماعا مع راجو راجورام الرئيس التنفيذي لشركة "في ام وير" VMware العالمية، من أجل استعراض مجالات التعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والشركة في عدة مجالات ومنها بناء القدرات الرقمية والتحول الرقمي، بجانب التباحث حول فرص التوسع في حجم أعمال مركز الخدمات التابع للشركة داخل مصر.

واستعرض راجو راجورام، أبرز مشروعات الشركة في مجالات التطبيقات الرقمية والبنية التحتية وبناء القدرات، لافتا إلى استعداد الشركة إلى التوسع في حجم أعمالها داخل مصر بتلك المجالات، مثنيا على كفاءة الكوادر الشابة العاملة بالشركة في مصر.

اقرأ أيضا.. وزير الاتصالات يشارك في الاجتماع الوزاري للاقتصاد الرقمي ضمن أعمال مجموعة العشرين

موضوعات متعلقة