الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 04:30 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة الاتصالات تنظم أسبوعًا تدريبيًا وتوعويًا للتنمية المجتمعية الرقمية بأسوان

وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

نظمت الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أسبوعًا متكاملًا للتنمية والتمكين الرقمي للمواطنين في محافظة أسوان وذلك في إطار بروتوكول التعاون المُبرم بين الوزارة والمحافظة، الذي يستهدف بناء القدرات الرقمية للأفراد من خلال دمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في قطاعات التنمية المجتمعية والاقتصادية والبيئية في أسوان.

التنمية المجتمعية الرقمية

وفيما يتعلق بمحور تعزيز ثقافة المواطنة الرقمية، تم عقد ندوتان تعريفيتان في إطار مبادرة المواطنة الرقمية والحماية على الإنترنت، بعنوان "نشر ثقافة المواطنة الرقمية والأمن السيبراني"، وذلك بمحطة بنبان للطاقة الشمسية ومركز شباب الساحة، بحضور 100 مشارك، وهدفت الندوتان للإلمام بمبادئ الأمن السيبراني، ونشر ثقافة المواطن الرقمية، والتوعية بأهمية الاستخدام الآمن للإنترنت والحماية من مخاطره.

وفي محور رفع الوعي المجتمعي بقضايا البيئة والتغيرات المناخية، نُظمت ندوة توعية حول التصدي للتغيرات المناخية من خلال تغيير السلوكيات التي من شأنها الإضرار بالبيئة والتعامل الأمثل للحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات الضارة التي تسهم في حدوث التغيرات المناخية. وشملت الندوة تطبيق وتدريب التفاعلي على منصة التعلم الإلكتروني للمركز التنافسي للتعلم الالكتروني التابع للإدارة. حضر الندوة 55 متدربًا.

كما تم عقد برنامجان تدريبيان في للعمل على نشر ثقافة التعلم الإلكتروني وإتاحته ورفع الوعي باستخداماته والتوعية بالوظائف المستحدثة في هذا المجال، اتوفير فرص عمل جديدة للشباب ونشر الثقافة التكنولوجية في طرق التعليم.

أقرأ أيضا.. أسعار العملات العربية مقابل الجنيه المصري اليوم

موضوعات متعلقة