الطريق
الأحد 5 مايو 2024 03:37 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

حملات شعبية لمقاطعة تركيا.. واعتداءات بالجملة على سائح كويتي وموقع إلكتروني يحث على قتل المسلمين (تفاصيل)

حملة لمقاطعة تركيا
حملة لمقاطعة تركيا
تركيا

تعددت التعديات من قبل بعض الأتراك على السائحين العرب واللاجئين السوريين في الفترة الماضية، حيث تم التعدي على مواطنون كويتيين وسوريين وغرهم ممن ينتموا للجنسيات العربية.

على الرغم من كونها حالات فردية إلا إنها أخذت في الانتشار الفترة الماضية، من خلال الاضطهاد والتعدي على السوريين اللاجئين بشكل كبير، حتى وصل الأمر من كونه مجرد تعدي لفظي لاشتباكات وتعدي جسدي وحرق للممتلكات وإصابات عنيفة تجاة الأشخاص.

الأمر الذي دعى رواد السوشيال ميديا إلى إقامة حملات شعبية لمقاطعة تركيا من خلال صور وتصميمات وفيديوهات تنصح العرب بعدم زيارة تركيا، وكان آخر تلك الاعتداءات؛ فيديو اعتداء أتراك على سائح كويتي في طرابزون، وهو ما أكدته تركيا للمقطع المتداول معلنة إنه سائح كويتي.

بيان الشرطة التركية

الأمر أثار استهجان العديد من المتابعين العرب وغيرهم، فيما علق الصحفي الإيراني محمد مجيد الأحوازي على ما يحدث في تركيا قائلاً: يجب وقف جرائم الأتراك بحق السوريين في تركيا.

لم يكن هذا الأمر وحده الذي أثار رواد السوشيال ميديا، فالتعدي على السوريات بالقوة ونزع حجابهن أثار العديد من التساؤلات حول التوجه الشعبي والسياسي لتركيا حالياً، الجدير بالذكر أن آخر تلك الأحداث التي تتعلق بالمعتقدات دخلت في طور مختلف، حتى نشر شاب صورة له وهو يشرب الخمر بأحد مساجد اسطنبول مرفقاً عبارة: إذا استطاعوا العثور علي في 3200 مسجد.."!

#تركيا

الأمن التركي يلقي القبض على شاب نشر صورة له وهو يشرب الخمر في أحد مساجد إسطنبول وأرفقها بعبارة:

"إذا استطاعوا العثور علي في 3200 مسجد...." pic.twitter.com/QnyrTY0PIe

— رؤى لدراسات الحرب (@Roaastudies) September 16, 2023

وهكذا تستمر تلك الأفعال التي لا تجد صدى للسلطة السياسية في تركيا، ولا تعقيد يذكر سوى من بعض التصريحات الجوفاء التي تعكس حالة الوضع الداخلي التركي في الآونة الأخيرة.

شخص يقوم بإحراق شعر شاب لا يعرفه على متن عبارة في تركيا!

شخص يقوم بإحراق شعر شاب لايعرفه على متن عبارة في #تركيا

pic.twitter.com/RKHhsxQXTr

— حسين العسكري (@tshakeel11) September 16, 2023

مجموعة من الأتراك يشعلون النار في مطعم للسوريين بمنطقة باشاك شيهر في إسطنبول

????????????
#تركيا #Turkey
مجموعة من الاتراك يشعلون النار في مطعم للسوريين بمنطقة باشاك شيهر في اسطنبول#تركيا #اسطنبول #Turkey #من_ايش_يخاف_الرجال pic.twitter.com/HDDG3fPpdd

— ????????️ (@shatha718656) September 16, 2023

لم يتوقف الأمر عند ذلك، فهناك موقع تركي يحث على قتل المسلمين في تركيا، وظهرت تحذيرات بمنع السياحة في تركيا بسبب هذه التصرفات الهوجاء والهجومية على الإسلام والمسلمين من قبل بعض الإرهابيين.

موقع تركي

اقرأ ايضاً: بشار الأسد يهاجم الدول الغربية بسبب ”افتقادها الإنسانية”