الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 08:53 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة تستهدف طرح مشروعات بـ 5 مليارات دولار حتى يونيو المقبل

برنامج الطروحات
برنامج الطروحات

قال أسامة الجوهري، مساعد رئيس مجلس الوزراء، ورئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، إن الحكومة صعدت الإجراءات الخاصة بتنفيذ برنامج الطروحات، وكذلك جذب الاستثمارات الأجنبية، ودعم القطاع الخاص، كما أنها تستهدف التخارج من الأنشطة الاقتصادية على مدار العام.

طرح المشروعات الحكومية


وأضاف الجوهري في تقرير صادر عنه لعرضه على مجلس الوزراء، أن الحكومة تستهدف طرح عدد من المشروعات بآجمالي قيمة استثمارية تصل إلى 5 مليارات دولار، وذلك خلال الفترة من أكتوبر 2023 حتى شهر يونيو 2024 من العام المقبل.

وقال الجوهري في تقريره، إلى أن الحكومة تعتزم تنفيذ بعض الإجراءات الأخرى المستقبلية التي تدعم القطاع الخاص بنحو 27 إجراء تم توزيعهم على نحو 3 محاور رئيسية تتضمن الإجراءات الخاصة بتنفيذ برنامج الطروحات، وكذلك التخارج من الشركات وجذب القطاع الخاص، فضلا عن الشفافية وتنظيم السوق، والمحور الثالث يتعلق بالاصلاحات وتحسين بيئة الاستثمار ودفع تنافسية الاقتصاد المصري.

وأكد أن الحكومة تستهدف تنفيذ عدد من الإصلاحات لتحقيق الحوكمة وتعزيز الشفافية وزيادة تنظيم الأسواق، فضلا عن نشر تقارير دورية عن المناقصات والمزايدات، وكذلك تفعيل خطة جهاز المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

اقرأ أيضًا.. نتائج الأعمال وعودة الطروحات» تدفع مؤشرات البورصة لمستويات تاريخية بدعم استثمارات عربية

موضوعات متعلقة