الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:23 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخادمة والدبلوماسي.. 10 فصول تروي أسرار جريمة العقار 23 في المهندسين

جثة قتيل
جثة قتيل

للوهلة الأولى التي وطأت فيها قدما خادمة مسكن دبلوماسي عُماني بمنطقة المهندسين الراقي وسط الجيزة بدت علامات الإعجاب جلية تفضحها تصرفات ذاك الرجل الخمسيني فأيقنت أن الأمر لن يقف عند نقطة "النظافة".

مع توالي تردد عاملة النظافة على شقة "محمود سيف.ح." أخذت العلاقة منعطفًا مختلفًا ونزغهما الشيطان وسقطا في براثن المتعة الحرام يبحث من خلالها كل منهما عن إشباع رغباته بين الجنسية والمالية.

داخل أحد أركان منزلها البسيط بشبين القناطر، مكثت الخادمة تفكر كيف السبيل لتحقيق أكبر استفادة من تلك العلاقة حتى اختمرت ف ذهنها فكرة سرقته نظرًا لعلمها بثرائه لكن الأمور لم تجر كا خطط لها.

صباح أمس الاثنين اكتظ شارع البصرة بالمهندسين بعناصر الشرطة وضباط البحث الجنائي. فرض الأمن كردونًا بمحيط العقار رقم 23 مع اكتشاف وقوع جريمة قتل راح ضحيتها الموظف السابق بسفارة عُمان.

الفصل الأول

اللواء محمد الشرقاوي مدير مباحث الجيزة تلقى بلاغا من محامٍ أفاد بغياب موكله "محمود سيف" 50 سنة دبلوماسي سابق يحمل الجنسية العمانية ليعثر عليه مقتولا بطعنات تفرقة الجسم داخل شقته.

الفصل الثاني

عقد اللواء هاني شعراوي مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الجيزة اجتماعا مغلقا بعناصر فريق البحث الذي يضم ضباط مباحث العجوزة وقطاع الأمن العام والأدلة الجنائية وإدارة المساعدات الفنية.

شرح الضابط المحنك جنائيًا أبعاد خطته مشددًا على فحص مداخل ومخارج العقار وتفريغ كاميرات المراقبة بالشارع وتتبع خطوط السير المحتملة.

الفصل الثالث

بخبرة الأيام والسنوات، وحس أمني طالما أخبره بلُب القضية وجه اللواء "شعراوي" بمراجعة آخر المترددين على مسرح الجريمة وإعداد قائمة بأبرز قاصدي الشقة أيضًا كما لو أن ثمة شئ يدور في عقله فحواه "اللي قتله مش غريب".

الفصل الرابع

بنشاطه المعهود وملاحظاته الدقيقة، عكف المقدم حسام العباسي رئيس مباحث العجوزة على سؤال حراس العقارات المجاورة وتطوير المناقشات وصولا إلى مشاهدة للمشتبه بها حال ترددها على منزل المجني عليه في وقت متأخر من الليل تزامنًا مع اكتشاف الجريمة، فمن كانت؟.

الفصل الخامس

جهود البحث والتحري التي أشرف عليها العميد عمرو حجازي رئيس مباحث قطاع الشمال توصلت إلى أن خادمة تعمل طرف القتيل وسائق وراء ارتكاب الواقعة بدافع السرقة.

الفصل السادس

انطلقت مأمورية مشتركة من مباحث العجوزة وقطاع الأمن العام استهدفت المتهمين وأمكن ضبطهما نطاق مركز شبين القناطر محافظة القليوبية في تناغم أمني بين أجهزة وزارة الداخلية.

الفصل السابع

المتهمة ادعت أن علاقة تربطها بالمجني عليه وأنها في أثناء تواجدها رفقته اعتدت عليه بآلة حادة "سكين" بعدة طعنات حتى فارق الحياة، واستولت على (14 هاتفا محمولا ماركات مختلفة - 7 ساعات ماركات مختلفة – كاميرا - خزينة حديدية - مبالغ مالية عملات محلية وأجنبية) حسب بيان وزارة الداخلية الصادر من مركزه الإعلامي فجر الثلاثاء.

الفصل الثامن

المتهم الثانى أفاد بإخفائه المسروقات وتغيير مبلغ مالى من العملة الأجنبية لدى أحد الأشخاص تم ضبطه وإعادة كافة المسروقات.

الفصل التاسع

اصطحبت مأمورية المتهمين لإجراء المعاينة التصويرية بمسرح الجريمة في حضور ممثل النيابة العامة.

الفصل العاشر

عرضت الشرطة مرتكبي الجريمة على وكيل النائب العام الذي أمر بحبسهم 4 أيام على ذمة التحقيقات والتصريح بدفن المجني عليه بعد التشريح بمعرفة الطب الشرعي.

اقرأ أيضا.. إصابة 25 شخصا بحالة تسمم عقب تناولهم وجبة غذائية في منوف