الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 01:42 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أحمد موسى: 4 فئات ممنوعة من التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

أعلن الإعلامي أحمد موسى أن هناك عدد من الفئات التي لا يحق لها التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وفقا لقوانين الهيئة الوطنية للانتخابات والدستور المصري.

وقال خلال تقديمه حلقة اليوم الأربعاء من برنامجه "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" إن المحكوم عليهم في قضايا تزوير أو سرقات أو نصب أو إرهاب وعدة قضايا طبقًا لقانون مباشرة الحقوق السياسية، لا يحق لهم التصويت في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

اقرأ أيضًا: أحمد موسى: «مفيش حاجة اسمها مراقبة على القضاة في انتخابات الرئاسة»

وأضاف أن أسماء أي شخص ينتمي لهذه الفئات يجرى حذفها من كشوفات الانتخابات الرئاسية طبقا للقانون، إضافة إلى المتوفين أو بعض المعانين من ظروف صحية معينة محددة طبقًا للقانون.

وأكد أن الهيئة الوطنية للانتخابات من المقرر أن تعلن عن كيفية معرفة اللجنة الانتخاباة لكل مواطن ،يوم الإثنين المقبل، مشيرا إلى أن الانتخابات الرئاسية تبدأ أولًا في الخارج، ثم تقام عمليات التصويت في الداخل، ويحصل المرشحين على فترة للحصول على التوكيلات أو التأييدات.

ولفت إلى أن الهيئة ستحدد توقيتات فتح باب الترشح وآخر أيام الإغلاق، موضحًا أن الشهر العقاري مستعد لاستقبال التوكيلات الخاصة بالمرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.

موضوعات متعلقة