الطريق
الثلاثاء 14 مايو 2024 02:59 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير النقل: قناة السويس ليس لها منافس.. والقطار السريع أداة مساعدة

الفريق كامل الوزير-وزير النقل
الفريق كامل الوزير-وزير النقل

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن المشروعات القومية التي نفذتها الدولة على مدار السنوات السابقة كانت لأجل المصريين واحتياجاتهم، مؤكدا أن الدولة تعمل من أجل مصلحة شعبها ولصالح البلد فقط لا غير.

وأضاف وزير النقل، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد" من تقديم الإعلامي أحمد موسى، مساء اليوم الأربعاء، أن مصر على استعداد كامل لمساعدة أشقائها العرب في إنشاء أي مرافق يحتاجونها.

وأشار إلى ان أي مشروع يتفذ في المنطقة العربية يكون بهدف الشعوب وليس لمنافسة الدولة المصرية، مثلما تعمل مصر لصالح شعبها الذي يقدر بنحو 105 مليون نسمة، مؤكدا أنه لا يوجد بديل لقناة السويس على الإطلاق.

اقرأ أيضًا: وزير النقل: مصر تتجه لعدم استيراد عربات السكة الحديد ‏أو الأتوبيسات

وتابع أن القطار الكهربائي السريع أداة مساعدة تقدمها الدولة لخدمة قناة السويس، معقبا: "القطار هيشيل 50 حاوية أو 100 حاوية، في حين أن المركب بتشيل 100 ألف حاوية أو ما شابه.. لو جينا حسبناها هتلاقيها بتشيل قد 240 قطار في المركب الواحدة".

وأكدأن قناة السويس هي الممر الملاحي الأول في العالم الذي ينقل من 10 لـ12%، وتقديرات أخرى تشير من 15 لـ18% من التجارة العالمية، ولم ولن يوجد أي بديل أو منافس لها على مستوى العالم.