الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 10:07 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بالتفاصيل.. توزيع منهج العلوم للصفين الرابع والخامس الابتدائى للعام الدراسي الجديد

طلاب الصفوف الأولى
طلاب الصفوف الأولى

في ضوء الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن خطة توزيع منهج العلوم للصفين الرابع والخامس الابتدائى للفصل الدراسي الأول، الذي سينطلق نهاية الشهر الجاري، وفقا للخريطة الزمنية المعلنة، حيث تجري المديريات التعليمية التجهيزات النهائية لاستقبال الطلاب بالمدارس.

منهج العلوم للصفين الرابع والخامس الابتدائي

وتضمنت خطة توزيع منهج العلوم للصفين الرابع والخامس الابتدائى عدة محاور هي: "الأنظمة الحية والحركة والعلاقات الغذائية بين الكائنات الحية، وحركة الجسيمات" وذلك خلال شهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر ويناير 2024، بالفصل الدراسي الأول.

وأوضحت الوزارة، أن امتحانات منتصف العام سوف تنطلق في منتصف يناير 2024، ولهذا فقد تم تخصيص النصف الأول منه في مراجعة المنهج، لتهيئة الطلاب قبل بدء امتحانات منتصف العام الدراسي.

جدير بالذكر أن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، كان قد أصدر العديد من القرارات والتعليمات الفترة الماضية، استعدادا للعام الدراسي الجديد 2023 – 2024، وذلك من أجل تنظيم العملية التعليمية، وتتضمن العديد من التنبيهات والإجراءات اللازمة ومنها الشكل التنظيمي الداخلي لليوم الدراسي، واعتماد المناهج بمختلف المراحل، وقيمة المصروفات المدرسية وغيرها.

اقرأ أيضا: «التعليم» تكشف خطة توزيع منهج متعدد التخصصات للصفوف الأولى للعام الدراسي الجديد