الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 09:43 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قرارات مهمة من «التعليم» بشأن العام الدراسي الجديد

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أصدرت وزارة التربية والتعليم، عدد من التعليمات هامة بمناسبة الاستعداد لإنطلاق العام الدراسي الجديد والتي تضمنت عدد من الإجراءات والضوابط التي تستهدف ضمان أمن وسلامة الطلاب والعاملين داخل المدارس والمنشأت التعليمية والتي اشتملت علي التالي:


مرور مسئولي الأمن ومساعديهم على المدارس في بداية العام الدراسي الجديد



- وضع خطة مسبقة بشأن مرور مسئولي الأمن ومساعديهم في المديريات التعليمية على المدارس بكافة مراحلها التعليمية دون استثناء في بداية العام الدراسي الجديد لمتابعة تنفيذ تطبيق إجراءات تأمين المدرسة.

- حضور مدير المدرسة قبل بداية اليوم الدراسي وقيامه بالمرور على مباني المدرسة من أجل التأكد من سلامتها وذلك قبل انطلاق طابور الصباح وعدم مغادرة المدرسة الا بعد خروج كافة العاملين والطلاب وتسليمها للعامل النوبتجي.


- وضع خطة دقيقة للإشراف اليومي يتم توزيع فيها المهام والتكليفات على جميع العاملين في المدرسة لمواجهة المخاطر

- القيام بتنظيم دخول التلاميذ صباحاً وكذلك خروجهم عقب انتهاء ساعات الدراسة والتأكد من خلو المدرسة من كافة التلاميذ باستثناء التلاميذ المشتركين في المجموعات المدرسية .


- عدم السماح بمغادرة المدرسين للفصول إلا عقب انتهاء الوقت المخصص للحصة ويكون مشرف الدور هو المتواجد بالفصل في حالة مغادرة المدرس للفصل عند الضرورة القصوي .

- قيام المدرسين بالإشراف على خروج كافة التلاميذ بنظام إلي فناء المدرسة من أجل قضاء الفسحة بأمان.

- القيام بتسجيل البيانات الخاصة بالزائرين في دفتر الزيارات في المدرسة علي أن يتم تخصيص يوم أو يومين فقط من أجل مقابلة أولياء الأمور

- منع دخول السيارات بكافة أنواعها أو الدراجات البخارية " الموتوسيكلات " الى فناء المدرسة.

- الإبلاغ الفوري لإدارة الحماية المدنية في حالة عثور العاملين داهل المنشأة التعليمية على أى جسم غريب أوالاشتباه في ذلك مع عدم الاقتراب منه .

- القيام بتفعيل كافة الإجراءات الأمنية حول المنشأت التعليمية بجميع مستوياتها من خلال التنسيق مع وزارة الداخلية ووزارة الصحة و القوات المسلحة مع تنفيذ الخطة المسئولة عن ضمان تأمين المدارس والمنشآت التعليمية

- تركيب منظومة كاميرات من أجل مراقبة في المدارس من أجل تأمينا ضد السرقة أو أعمال التخريب

- العمل علي تفعيل الإجراءات الوقائية الخاصة بالتعامل مع الأمراض المعدية وضمان تطبيق الشروط الصحية

اقرأ أيضا.. إعلان نتيجة تحويلات الطلاب بين المدارس في محافظة الجيزة.. اليوم

موضوعات متعلقة