الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 02:33 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد ضربة البداية.. سلة الأهلي تحقق جملة من الأرقام القياسية في كأس العالم

سلة الأهلي رجال
سلة الأهلي رجال

واصل النادي الأهلي كتابة التاريخ بأقدام وسواعد لاعبيه في مختلف الألعاب، في المنصات والمحافل الدولية والعالمية، ليواصل رفع العلم المصري عاليًا وسط عمالقة العالم.

وكان آخرها، ما حققه فريق الرجال لكرة السلة اليوم، بعد ضربة البداية في بطولة كأس العالم للأندية، ومباراته المثيرة ضد إجنايت الأمريكي، في الجولة الافتتاحية من البطولة، والتي تستضيفها سنغافورة في الفترة الحالية، وحتى 24 من سبتمبر الجاري.

الأهلي وكأس العالم

وضمن الأهلي مشاركته في بطولة كأس العالم لكرة السلة للأندية في نسختها الجارية لأول مرة في تاريخه، بعد تتويجه ببطولة إفريقيا الأخيرة "البال 3" لأول مرة.

وبعد مشاركته وضربة البداية اليوم في البطولة العالمية، أصبح النادي الأهلي هو أول نادي على مستوى العالم يتأهل للمشاركة في كأس العالم في جميع الألعاب الجماعية، بعد تأهل فريقي كرة القدم وكرة اليد، عقب الهيمنة الإفريقية الحمراء في الموسم الماضي.

صلاح باشا بديلًا.. عمرو جمال يقود هجوم فاركو لمواجهة مودرن فيوتشر بالدوري

أرقام قياسية للاعبي الأهلي من مباراتهم الافتتاحية

وحقق الأهلي فوزًا مستحقًا بسواعد لاعبيه اليوم على حساب إجنايت الأمريكي، في الجولة الأولى من دور مجموعات كأس العالم في سنغافورة.

وحقق لاعبو الماتادورز عدة أرقام تاريخية وقياسية ومنها..

1- الأهلي أصبح أول فريق عربي وإفريقي يحقق الفوز في بطولة كأس العالم لكرة السلة في تاريخ البطولة.

2- أصبح الماتادروز هم أول فريق مصري وإفريقي يحقق الفوز على فريق أمريكي في كأس العالم لكرة السلة.

3- حصل مصطفى كيجو على جائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي اليوم، في أول ظهور للاعب بعد انتقاله من الزمالك في فترة الانتقالات الأخيرة، بعدما سجل 10 نقاط وصنع 13 ريباوند.

موضوعات متعلقة