الطريق
الخميس 9 مايو 2024 06:35 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الصحة: مصر حققت تقدما كبيرا في علاج سرطان الأطفال

الدكتور خالد عبد الغفار
الدكتور خالد عبد الغفار

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إن الدولة المصرية بذلت جهودًا كبيرة خلال السنوات الماضية لتحسين جودة خدمات علاج سرطان الأطفال، وذلك عن طريق تنفيذ الكثير من السياسات الناجحة والتي تستهدف الحصول على المرضي بشكل مباشر.

ووجه الوزير خلال جلسة "تحقيق التغطية الصحية وسد فجوة البقاء على قيد الحياة في سرطان الأطفال" والتي عقدت بـ نيويورك، الشكر لدولة سلوفاكيا على تنظيم تلك الجلسة، كما توجه بالشكر لكافة الجهود الساعية إلى مكافحة السرطان في كافة دول العالم.

وأشار الوزير خلال كلمته إلى مدى الحزن والألم الواقع على الأسر التي يعاني أحد أطفالها من السرطان، وكيف سيتغير حاله وينقلب رأسًا على عقب بسبب هذا الكابوس.

ولفت " عبد الغفار" الى أن الأسر الفقيرة والتي يصاب أحد أطفالها بهذا الكابوس تعاني من تحديات جمة بسبب ارتفاع أسعار العلاج، والوصمة المرتبطة بالسرطان، إلى جانب عدم الوصول إلى خدمات أورام الأطفال المتخصصة.

وتابع الوزير، أن السياسات التي قامت بها الدولة المصرية كان لها بالغ الأثر في سد فجوة البقاء على قيد الحياة للمرضى الصغار، لافتًا إلى أن معدل البقاء على قيد الحياة للأطفال المصابين بالسرطان في مصر ارتفع من 30 % في أوائل التسعينيات الى 70 % بحلول عام 2020.

واختتم الدكتور خالد عبد الغفار، أن التقدم الذي وصلت اليه الدولة المصرية في علاج السرطان هو نتاج العديد من المتخصصين والمسؤولين الذين يعملون دائما بهدف تحسين حياة الأطفال المصابين بالسرطان

اقرأ أيضًا: الرعاية الصحية: 76 منشأة رعاية أولية معتمدة بمحافظات المرحلة الأولى للتأمين الشامل