الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:26 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
قصور الثقافة تقيم احتفالية عيد القيامة المجيد على مسرح السامر.. غدا شاب مختل نفسيا يطعن والده ويحرق جثتة ببنى سويف تنطلق اليوم.. عروض مسرحية مجانية لقصور الثقافة بالغربية والبحيرة السلوكيات الأوروبية تجاه اللاجئين.. جديد في مجلة ”مصر المحروسة” مي حلمي تكشف كواليس رفضها الظهور مع طليقها بمقلب رامز جلال.. ”فيديو” كل ما تريد معرفته عن استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة بمشروع ”بيت الوطن” للمصريين بالخارج قرار عاجل من النيابة ضد مطرب المهرجانات مجدى شطة رئيس جامعة طنطا يستقبل العمداء الجدد لكليات طب الأسنان والعلوم والتمريض السكرتير العام المساعد يتابع بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية بالبحيرة بعد القبض عليه بحوزته مخدر الآيس.. من هو المطرب مجدي شطة؟ الاتحاد الدولي يصدر فرمان عاجل بإيقاف قيد النادي المصري لثلاثة فترات وزير العمل يلتقى مُمثلي شركات إلحاق عِمالة موسم حج 2024

وزارة العمل: ”سلامتك تهمنا” لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بالإسكندرية

وزارة العمل: ”سلامتك تهمنا” لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بالإسكندرية
وزارة العمل: ”سلامتك تهمنا” لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بالإسكندرية

أعلنت وزارة العمل عن إطلاق إدارة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل في الوزارة لمبادرة "سلامتك تهمنا" في مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية، في شركة أوراسكوم، في مشروع مطار برج العرب الجديد.

وأكدت الوزارة أن الهدف من ذلك هو نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في المنشآت، وأيضًا إجراء جولة تفقدية للمشروع وغرفة التدريب العملي والمحاكاة للسلامة المهنية لجميع العمال، بمشاركة 54 عاملًا من الشركة، يتم ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتكثيف عمليات التوعية والتثقيف بين العاملين في مختلف المنشآت في قطاعات العمل، لضمان الحفاظ على الممتلكات والعمال والتصدي لمخاطر بيئة العمل، وتوفير بيئة عمل آمنة تزيد من الإنتاجية وتحقق مزيدًا من المكاسب لكل الأطراف المعنية في العملية الإنتاجية.

وأوضح مهندس محمد كمال وكيل مديرية العمل في الإسكندرية أن الندوة قد فتحت مع التأكيد على أهمية الوزارة ومديرياتها في نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل في جميع المنشآت لحماية العمال والمنشآت وتوفير بيئة عمل آمنة.

وأشار أيضًا إلى أن هذه المبادرة ستوسع إلى جميع المنشآت العاملة في المحافظة، وأشاد ببداية الندوة بمحاضرة تعريفية بعنوان "التوجيه في السلامة" من قبل المهندس أشرف عبد الهادي، مدير السلامة.

وألقت المهندسة شرين يونس، مدير إدارة السلامة والصحة المهنية، المحاضرة الثانية حول التشريعات المتعلقة بالسلامة والصحة المهنية وأعمال التفتيش.

وألقت المهندسة مروة فرج، مدير مكتب السلامة والصحة المهنية في العامرية، المحاضرة الثالثة حول التحقيق في الحوادث، كما تم إجراء بعض التجارب العملية في قاعة المحاكاة للسلامة المهنية لتأكيد كيفية حماية العمال في قطاع البناء وتوفير بيئة عمل آمنة.

اقرأ أيضا: وزارة العمل: دورات لتدريب على 4 مهن يحتاجها سوق العمل