الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:41 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة العمل: دورات لتدريب على 4 مهن يحتاجها سوق العمل

وزارة العمل: دورات لتدريب على 4 مهن يحتاجها سوق العمل
وزارة العمل: دورات لتدريب على 4 مهن يحتاجها سوق العمل

أعلنت وزارة العمل أنها بدأت في تنفيذ خمسة دورات تدريبية مجانية للشباب في مديرية العمل بمحافظة الشرقية.

وتقام هذه الدورات في مركز التدريب المهني في المنطقة الصناعية، وتشمل تدريبات على الحرف التالية: التفصيل والحياكة، والتبريد والتكييف، وصيانة الهواتف المحمولة، والمساحة.

ويشارك في هذه الدورات التدريبية 50 شابًا وشابة، وذلك في إطار خطة التدريب المهني للعام 2023/2024 بإشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة، ويأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بضرورة تدريب الشباب من الجنسين على المهن المطلوبة في سوق العمل، وتزويدهم بالمهارات اللازمة لكل مهنة، بهدف توفير فرص عمل لائقة والمساعدة في إنشاء مشاريع صغيرة.

وفي تقرير لوزارة العمل، أوضح محمد صلاح، مدير مديرية العمل في المنيا، أن الدورات التدريبية تضمنت تدريب 30 متدربة على مهنة التفصيل بالتعاون مع جمعية نور القمر، وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع مع المديرية.

كما بدأت دورة التبريد والتكييف لتدريب 20 متدرب وصيانة الهواتف المحمولة لـ17 متدرب ودورة المساحة لـ15 متدربًا.

وقام مدير المديرية بزيارة لمركز التدريب المهني وعقد لقاء مع المتدربين الجدد، مؤكدًا أهمية الاهتمام بتأهيل جميع الفئات القادرة على العمل وتعليم الحرف المستحدثة والمطلوبة في سوق العمل.

وتهدف المديرية إلى توفير فرص عمل لهؤلاء المتدربين من خلال مكاتب التشغيل للعمل في شركات ومصانع المحافظة بالمنطقة الصناعية، وذلك بالتنسيق المستمر معها وفقًا للمهن التي يتم تدريبها، بهدف تحقيق رؤية مصر 2030 وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

اقرأ أيضا: وزارة العمل: تعويضات جديدة لعمالة غير منتظمة