الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 04:21 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
قصور الثقافة تقيم احتفالية عيد القيامة المجيد على مسرح السامر.. غدا شاب مختل نفسيا يطعن والده ويحرق جثتة ببنى سويف تنطلق اليوم.. عروض مسرحية مجانية لقصور الثقافة بالغربية والبحيرة السلوكيات الأوروبية تجاه اللاجئين.. جديد في مجلة ”مصر المحروسة” مي حلمي تكشف كواليس رفضها الظهور مع طليقها بمقلب رامز جلال.. ”فيديو” كل ما تريد معرفته عن استقبال التحويلات لحجز الوحدات السكنية بالمرحلة العاشرة بمشروع ”بيت الوطن” للمصريين بالخارج قرار عاجل من النيابة ضد مطرب المهرجانات مجدى شطة رئيس جامعة طنطا يستقبل العمداء الجدد لكليات طب الأسنان والعلوم والتمريض السكرتير العام المساعد يتابع بدء تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالمراكز التكنولوجية بالبحيرة بعد القبض عليه بحوزته مخدر الآيس.. من هو المطرب مجدي شطة؟ الاتحاد الدولي يصدر فرمان عاجل بإيقاف قيد النادي المصري لثلاثة فترات وزير العمل يلتقى مُمثلي شركات إلحاق عِمالة موسم حج 2024

ندوات وزارة العمل.. توعية عمال أسيوط بأحكام قانون العمل

وزارة العمل: توعية عمال أسيوط بأحكام قانون العمل
وزارة العمل: توعية عمال أسيوط بأحكام قانون العمل

أعلنت وزارة العمل أنه تم تنظيم ندوة تثقيفية بواسطة مديرية العمل في أسيوط لمناقشة أحكام قانون العمل رقم 12 لعام 2003.

وأكدت أنه تم تنظيم الندوة التثقيفية من قبل إدارة المفاوضة الجماعية للعاملين في شركة "المتحدة للصيادلة" في مركز القوصية، شارك في الندوة 15 من العاملين في الشركة.

وأشارت الوزارة إلى أن الندوة تناولت التعريف بالنصوص الأساسية للقانون، وحقوق وواجبات العمال وأصحاب الأعمال، فضلاً عن بعض أحكام القانون المتعلقة بعمليات المفاوضة الجماعية وشروطها، وكيفية تسوية النزاعات الجماعية في المنشآت، وذلك للحفاظ على سير العملية الإنتاجية وحقوق الجميع، تأتي هذه الندوة في ضوء توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بأهمية رفع وعي العمال وتوعيتهم بأحكام القانون وحقوقهم وواجباتهم المضمونة لهم، وتعزيز علاقات العمل لزيادة الإنتاج وتعزيز الاقتصاد الوطني.

في إطار مبادرة مديرية العمل بأسيوط لتعزيز مفاهيم المفاوضة الجماعية كوسيلة قانونية لحل النزاعات العمالية المنبثقة من قانون العمل رقم 12 لعام 2003، أوضح علي سيد مصطفى، مدير المديرية، في تقرير للوزارة، أنه تم تنظيم ندوة توعوية تعريفية من قبل المديرية كجزء من سلسلة ندوات تعمل المديرية على تنفيذها لإلمام المنشآت بالقانون وأحكامه.

وحضرت في الندوة بهاء موسى، مدير إدارة المفاوضة الجماعية، وفاطمة سعد، مدير مكتب علاقات عمل القوصية.

اقرأ أيضا: وزارة العمل: ختام برنامج تدريبي للفتيات على التفصيل والخياطة بالمنيا