الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:34 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لـ18 متدربًا.. العمل: بدء التدريب على مهنة التبريد والتكييف بالإسكندرية

لـ18 متدربًا.. العمل: بدء التدريب على مهنة التبريد والتكييف للشباب بالإسكندرية
لـ18 متدربًا.. العمل: بدء التدريب على مهنة التبريد والتكييف للشباب بالإسكندرية

أوضحت وزارة العمل في بيانها أن مديرية العمل بالإسكندرية نظمت جولة تفقدية لمركز تدريب مهني في محرم بك، وقامت بمتابعة الدورات التدريبية على مهنة التبريد والتكييف وفقًا لنظام الساعات الموثقة لمدة 200 ساعة تدريبية.

تدريبات وزارة العمل بالقاهرة

وأكدت الوزارة أن هذه الدورة شملت 18 متدربًا، وذلك ضمن الخطة التدريبية للعام 2023-2024 تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة، وتأتي هذه الخطوة تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بتدريب الشباب من الجنسين على المهن التي يتطلبها سوق العمل في المحافظات، من خلال مراكز التدريب المهني الثابتة والوحدات المتنقلة، بهدف تهيئتهم للحصول على فرص عمل لائقة أو بدء مشروعات صغيرة خاصة بهم لتحسين مستويات المعيشة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

مركز التدريب بالإسكندرية

صرح المهندس محمد كمال، وكيل مديرية العمل بالإسكندرية، بأنه أجرى جولة تفقدية في مركز التدريب برفقة إيفيت عبد المسيح، مدير إدارة التدريب المهني.

تدريبات للطلاب

وأوضح أنه سيتم تنظيم زيارة ميدانية لأحد المصانع لتدريب الطلاب على العمل العملي، وعند انتهاء التدريب، ستوفر المديرية فرص عمل ملائمة في المنشآت الصناعية الموجودة في المحافظة، ويأتي ذلك استنادًا لدور وزارة العمل وحرصها على تدريب وتأهيل الشباب في مهن تتناسب مع سوق العمل، ومتابعتهم بعد انتهاء فترة التدريب من أجل توفير فرص عمل مناسبة لهم وضمان حياة كريمة.

اقرأ أيضا: وزارة العمل: ندوة تثقيفية بأحكام قانوني الطفل والعمل بالقاهرة