الطريق
السبت 11 مايو 2024 10:06 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تدريبات وزارة العمل.. تسليم عقود وجوائز للمتفوقين من خريجي الدورة المهنية بالغربية

العمل: تسليم عقود عمل وجوائز للمتفوقين من خريجي التدريب المهني بالغربية
العمل: تسليم عقود عمل وجوائز للمتفوقين من خريجي التدريب المهني بالغربية

صرحت وزارة العمل في بيانها بأن مديرية العمل بالغربية، بحضور الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، شهدت حدث توزيع 8 عقود عمل لشباب القطاع الخاص، وتخرج 8 أشخاص من ذوي الهِمم من دورة الحاسوب، وتوزيع 6 ماكينات خياطة للسيدات المعيلات لتمكينهن اقتصاديًا ومساعدتهن على إقامة مشروع صغير خاص بهن وتوفير مستوى معيشة مناسب ودخل ثابت لأسرهن.

التدريب المهني المجاني بالغربية

وأكدت الوزارة أنه تم تكريم 12 فتاة من خريجات برامج التدريب المهني المجاني في مهنة التفصيل والحياكة، التي تهدف إلى تأهيلهن وتدريبهن على المهارات المطلوبة في سوق العمل، بهدف توفير فرص عمل جديدة وتقليل معدلات البطالة، تأتي هذه الخطوات تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالاهتمام بشباب الجنسين وتقديم برامج تدريبية مناسبة لهم، وكذلك توفير فرص عمل حقيقية ولائقة في القطاع الخاص، ومساعدتهم في بدء مشروعات صغيرة خاصة بهم، وتكريم المبدعين في برامج التدريب المهني بالتعاون مع جميع الجهات المعنية.

وأوضح مدير مديرية العمل بالغربية، أحمد القللي، في تقرير للوزارة أن الفعاليات أقيمت في قاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة، وحضرها 22 أسرة من أبناء المحافظة.

واشار إلى أنه جاء ذلك استجابة سريعة لمطالبهم بعد لقائهم في فعاليات التنمية البشرية والتمكين الاقتصادي في قرى المرحلة الثانية لحياة كريمة وعمال الشركة المالية وشركة مصر للغزل والنسيج وأسرهم، تم ذلك بالتعاون والتنسيق مع مديرية العمل بالغربية، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتواصل المباشر والمستمر مع المواطنين، وتلبية مطالبهم وتقديم أفضل الخدمات لهم.

وتم أيضًا دمج ذوي الهمم وتلبية احتياجاتهم وتوفير حياة كريمة لهم وتذليل أي عقبات يواجهونها.

واستجاب المحافظ ومدير المديرية على الفور لطلب سيدة بتوفير فرصة عمل لها في القطاع الخاص، حيث تُعتبر المعيل الوحيد للأسرة.

اقرأ أيضا: وظائف وزارة العمل.. عقود عمل لذوى همم بجنوب سيناء