الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:11 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة العمل: دورات تدريبية مجانية للفتيات وندوة توعوية بالوادي الجديد

وزارة العمل: دورات تدريبية مجانية للفتيات وندوة توعوية بالوادي الجديد
وزارة العمل: دورات تدريبية مجانية للفتيات وندوة توعوية بالوادي الجديد

أعلنت وزارة العمل عن ندوة توعوية تحت عنوان المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اقتصاديًا والقضاء على التمييز والعنف ورعاية وحماية الأطفال في مديرية العمل بمحافظة الوادي الجديد.

دورات تدريبية مجانية

وأوضحت الوزارة أن الندوة التوعوية ستقام في مقر جمعية تنمية المجتمع المحلي بقرية اللواء، وستشمل 21 عامل وعاملة، يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتدريب الشباب على المهن المطلوبة في سوق العمل بالمحافظات لتأهيلهم للعمل أو لبدء مشروعاتهم الصغيرة الخاصة.

تدريبات وزارة العمل بالوادي الجديد

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تنفيذ دورات تدريبية للفتيات على مهنة التفصيل والخياطة في جمعية تنمية المجتمع المحلي بقرية الراشدة التابعة لمركز الداخلة، وذلك كجزء من مبادرة الحياة الكريمة في القرى الأكثر احتياجًا ومهنتك مستقبلك لتدريب الشباب.

كما يهدف إلى تعزيز الوعي والتثقيف بشأن أحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المتعلقة بحقوق وواجبات كلا طرفي عملية الإنتاج، سواء كانوا عاملين أو أصحاب أعمال.

وأكد أحمد حسين طليب، مدير مديرية العمل بالوادي الجديد، بأنه في إطار الاهتمام السياسي بتثقيف الشباب والفتيات، وتعزيز المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة اقتصاديا، والرعاية التدريبية للشباب في مبادرة حياة كريمة، وتحت إشراف الإدارة المركزية لرعاية القوى العاملة، تنظم المديرية سلسلة من الندوات التوعوية للعمال حول أحكام القانون والقرارات الوزارية المنفذة له، وتحت رعاية اللواء ا. ح محمد سالمان الزملوط محافظ الوادي الجديد، وحنان مجدي نائب المحافظ.

دورات تدريبية مجانية للشباب

وأشار إلى أن المديرية تقدم دورات تدريبية مجانية للشباب من الجنسين على المهن المطلوبة في سوق العمل في المحافظة ضمن خطة التدريب المهني للعام 2023-2024، ويمكن للراغبين الحصول عليها التقدم في مراكز التدريب المهني الثابتة وإدارة بحوث العمالة بالمديرية للفئة العمرية من 18 إلى 45 سنة.

اقرأ أيضا: وزارة العمل تنظم برامج تدريبية مجانية في 11 محافظة