الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 12:17 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”العمل” تدعو سيدات 5 محافظات للتقديم في تدريب مهني مجاني

”العمل” تدعو سيدات 5 محافظات للتقديم في تدريب مهني مجاني
”العمل” تدعو سيدات 5 محافظات للتقديم في تدريب مهني مجاني

دعت وزارة العمل، اليوم السبت، سيدات من محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية وبني سويف للتسجيل في برنامج تدريب مهني مجاني يهدف إلى تعليم 6 مهن مطلوبة في سوق العمل.

وأكدت الوزارة أنه سيستفيد من هذا البرنامج التدريبي المهني المجاني 300 سيدة من تلك المحافظات، بمعدل 100 متدربة من كل محافظة، يأتي ذلك في إطار خطة وزارة العمل لتعزيز المهارات المهنية والحياتية للمرأة.

تدريبات وزارة العمل للسيدات بـ5 محافظات

وأوضح وزير العمل حسن شحاتة أن هذا المشروع سينفذه وحدة المساواة بين الجنسين في الوزارة بالتعاون مع شركة قدرة للتنمية والحلول التكنولوجية للتعليم، بالإضافة إلى شركاء دوليين ومحليين.

وأشار إلى أن وحدة تحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اقتصاديا في الوزارة تهدف إلى نشر ثقافة المساواة بين الجنسين وتعزيز مبدأ تكافؤ الفرص وبناء مهارات وقدرات العاملين، سواء من الإناث أو الذكور، وذلك من خلال برامج التدريب اللازمة وورش العمل وحملات ولقاءات توعية على المستوى الوطني حول تطبيق مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين في العمل، بالإضافة إلى دعم المرأة وتمكينها اقتصاديًا وتأهيلها للعمل.

ووفقًا لبيان صحفي، ستشمل الدورات التدريبية صيانة الهواتف المحمولة، وتصميم الأزياء والخياطة، وصناعة منتجات الجلود، وتصفيف الشعر وتجميله، وقطاع الفندقة والسياحة، وصناعة الإكسسورات، ستقدم 226 فرصة للتدريب العملي للمتدربات المميزات، وسيتم توزيع 76 حقيبة تحتوي على أدوات العمل اللازمة للمتفوقات وفقًا لاحتياجات تخصص كل فرد.

وسيتم أيضًا دعم الراغبات في الحصول على تمويل لمشاريعهن من خلال توصيلهن مع الجهات المتاحة.

يشير البيان إلى أن مدة التدريب ستكون 3 أيام للمهارات الحياتية ومهارات البحث عن عمل، و20 يومًا للتدريب العملي في كل تخصص أو حرفة، ستقام الدورات من الأحد إلى الخميس في كل أسبوع، وسيتم منح الخريجات شهادة إتمام الدورة التدريبية من شركة قدرة للتنمية. وسيتم التدريب بشكل تفاعلي ومباشر، ولن يكون متاحًا عبر الإنترنت.

الدورة التدريبية المجانية لوزارة العمل

وأشار البيان إلى شروط الالتحاق بالدورة التدريبية، معربًا قولًا: ستكون الدورة متاحة للفتيات والسيدات من محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية وبني سويف فقط، على أن تجيد المتقدمة للتدريب القراءة والكتابة، ويفضل أن يكون للمتقدمة خبرة في مجالات التخصص المقترحة، وأنه يجب أن لا يقل السن عن 18 سنة، كما يجب اجتياز المقابلة الشخصية ، وأنه سوف يتم الإعلان عن أماكن التدريب وموعد البدء بالدورة بعد انتهاء المقابلات الشخصية للمتقدمات، وأشار إلى أن التقديم يتم عن طريق الرابط التالي: https://forms.office.com/Pages/ResponsePage.aspx

ووفقًا للبيان، يتم تنفيذ هذه التدريبات من قِبَل شركة قدرة للتنمية والحلول التكنولوجية للتعليم، ضمن برنامج إقليمي مشترك بين هيئة الأمم المتحدة للمرأة ومنظمة العمل الدولية، الذي يهدف إلى تعزيز العمالة المنتجة والعمل اللائق للمرأة في مصر والأردن وفلسطين، وبرنامج التمكين الاقتصادي للمرأة في مصر من قِبَل هيئة الأمم المتحدة للمرأة، بالتعاون مع وزارتي العمل والتعاون الدولي والمجلس القومي للمرأة، وبدعم من الوكالة السويدية للتعاون الإنمائي الدولي "سيدا" وسفارة السويد بالقاهرة والوكالة الكورية للتعاون الدولي.

اقرأ أيضا: تدريبات وزارة العمل.. تسليم عقود وجوائز للمتفوقين من خريجي الدورة المهنية بالغربية