الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:01 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة العمل: دورات تدريبية مجانية لـ50 من شباب الإسماعيلية

وزارة العمل: دورات تدريبية مجانية لـ50 من شباب الإسماعيلية
وزارة العمل: دورات تدريبية مجانية لـ50 من شباب الإسماعيلية

أعلنت وزارة العمل، أنّ مديرية العمل في محافظة الإسماعيلية، قد بدأت بتنفيذ برنامجين تدريبيين مجانيين على مهنتي التبريد والتكييف والخياطة والتفصيل.

تدريبات وزارة العمل لشباب الإسماعيلية

وأكدت الوزارة أن هذا الدورات التدريبة المجانية يشمل على عدد 50 متدربًا، ومدة التدريب شهرين بواقع 5 ساعات في اليوم، يأتي ذلك ضمن خطة التدريب المهني للعامين 2023 و 2024، ويتم تنفيذه بإشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني في الوزارة.

وأشارت إلى أن تنفيذ هذه الدورات التدريبية تأتي استجابةً لتوجيهات وزير العمل، حسن شحاتة، بضرورة اهتمام خاص لتدريب الشباب من الجنسين على المهن المطلوبة في سوق العمل في المحافظات، بهدف تأهيلهم وتزويدهم بالمهارات اللازمة للتوظيف في وظائف لائقة أو بدء مشاريعهم الصغيرة الخاصة، وذلك بهدف الحد من معدلات البطالة وتحسين مستوى المعيشة.

دورات تدريبية مجانية بالإسماعيلية

وفي تقرير للوزارة، أوضح محمد طلعت، مدير مديرية العمل بالإسماعيلية، أنه يتم تقديم برامج تدريبية مجانية من قبل المديرية للشباب من الجنسين الحاصلين على المؤهلات العليا والمتوسطة وحتى بدون مؤهل، بين سن 18 و 45 عامًا، في مراكز التدريب المهني الثابتة والوحدة المتنقلة، بهدف تأهيلهم للحصول على وظائف لائقة وحقيقية داخل منشآت القطاع الخاص.

ويتميز التدريب بتوفير وسيلة مواصلات يومية من وإلى مكان التدريب، وارتداء زي موحد لجميع المتدربين، وإصدار شهادة معتمدة من الوزارة تثبت انتهاء التدريب وتؤهل الشباب للعمل في المنشآت الخاصة بعد انتهاء فترات التدريب المهني.

اقرأ أيضا: افتتاح ملتقى توظيف يوفر فرص عمل لشباب أسيوط.. صور