الطريق
الأحد 5 مايو 2024 06:44 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزارة العمل: تعويضات جديدة لعمالة غير منتظمة

وزارة العمل: تعويضات جديدة لعمالة غير منتظمة
وزارة العمل: تعويضات جديدة لعمالة غير منتظمة

قدمت وزارة العمل شيكات تعويض وثائق التأمين ضد الأخطاء الشخصية لـ5 عمال متوفين ومصابين من العمالة غير المنتظمة، بقيمة إجمالية قدرها 535,158 جنيه، والتي قدمتها شركة مصر للتأمين كتعويض من خلال وثيقة التأمين للإعاقة الجزئية أو الكلية أو الوفاة، والتي أصدرتها الوزارة بالتعاون مع الشركة لحماية العمالة غير المنتظمة وأسرهم ورعايتهم اجتماعيًا وصحيًا.

وأكدت الوزارة أنه قد تم تسليم الشيكات نيابة عن وزير العمل حسن شحاتة من قِبل شيماء عبد الله مديرة الادارة العامة لرعاية العمالة غير المنتظمة وحلمى أبو زهرة مدير الادارة العامة لبيانات العمالة والمنشآت في الوزارة.

وأضافت أن هذه المدفوعات هي جزء من مبادرة "حياة كريمة" الرئاسية، وشملت في هذه الحالة حالتي وفاة لعاملين من العمالة غير المنتظمة مسجلة بمديريات العمل وهما ملاك صادق سيف ومحمد عبد الحميد محمد عبد الحميد.

وأشارت إلى أن إجمالي التعويضات لأُسر العمال المتوفين بلغت 400 ألف جنيه، وشملت التعويضات أيضاً تعويضات نسبة العجز لثلاثة عمال مصابين بلغت 135 ألف و158 جنيه، بالإضافة إلى تعويضات ومصاريف العلاج للحالات المصابة وهما عاطف السيد حسن زراع وعادل شلقانى بشارى وهويدا شحاتة محمود.

وتمثل المدير العام للإدارة العامة وزير العمل حسن شحاتة في تقديم تعازيه إلى أسر العمال المتوفين وتمنياته بالشفاء العاجل للعمال المصابين.

وأكدت المديرة أن الوزارة ملتزمة برعاية العمالة غير المنتظمة وأسرهم واستمعت إلى مطالب بعض الأسر، وأكدت أن الوزير حسن شحاتة مستمر في بذل كل الجهود لحماية العمالة غير المنتظمة من خلال التعاون والتنسيق مع جميع الجهات ذات الصلة لتوفير المساعدة اللازمة لأسر العمالة للحصول على حقوقهم المستحقة.

وحضر توزيع الشهادات ممثلًا عن وزارة العمل أشرف عيد من الإدارة العامة، ومن شركة مصر للتأمين نجلاء فتحي مسئولة التأمين في الشركة.

وزير شحاتة اتخذ قرارًا بإنشاء وحدة تنفيذية لإدارة حسابات العمالة غير المنتظمة على المستوى الوطني بإشرافه المباشر، وتهدف هذه الوحدة إلى تعزيز الرقابة على الموارد المتاحة للعمالة غير المنتظمة وطرق صرفها، من خلال وضع ضوابط وإجراءات لتنظيم هذه الحسابات، بالإضافة إلى ذلك، تتضمن خطة الوزارة في العام الجديد التركيز على الاهتمام بالعمالة غير المنتظمة، وتوسيع قاعدة البيانات لتشمل أكبر عدد ممكن من هذه الفئة، وتقديم خدمات فعالة سواء في الرعاية الاجتماعية أو الصحية، بالإضافة إلى حماية أسر العمال في حالة الإصابة أو الإعاقة أو الوفاة الطارئة.

اقرأ أيضا: وزارة العمل: دورات لتدريب شباب المنيا على 4 مهن يحتاجها سوق العمل