الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:30 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

”العمل” تدعو العاملين بالمؤسسات التعليمية وأولياء الأمور لندوة توعوية.. رابط التسجيل

”العمل” تدعو العاملين بالمؤسسات التعليمية وأولياء الأمور لندوة توعوية.. رابط التسجيل
”العمل” تدعو العاملين بالمؤسسات التعليمية وأولياء الأمور لندوة توعوية.. رابط التسجيل

دعت وزارة العمل العاملين في المؤسسات التعليمية وأولياء الأمور للمشاركة بندوة توعوية تنظمها "المركز القومي للسلامة والصحة المهنية"، وسيتم عقد هذه الندوة يوم الاثنين المقبل بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد.

ندوات وزارة العمل التوعوية المجانية

وأوضح المركز القومي للسلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل التابع لوزارة العمل، في بيان صحفي اليوم السبت، أنه ينظم ندوة توعوية مجانية في مجال السلامة والصحة المهنية تحضيرًا للعام الدراسي الجديد، وستعقد هذه الندوة في المقر الرئيسي للمركز بميدان الحجاز بمصر الجديدة يوم الاثنين الموافق 25-9-2023.

دور مركز السلامة والصحة المهنية

ولفت إلى أنه ستتناول المحاضرات المتعلقة بفهم وأهداف وإجراءات السلامة والصحة المهنية للطلاب والمؤسسات التعليمية بهدف التعرف على أنشطة المركز، وتأتي هذه الندوة تنفيذًا لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة بتعزيز دور المركز في نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بين المواطنين لحماية الأرواح والممتلكات خاصة في حالات الأزمات والكوارث وكيفية الوقاية منها في أماكن العمل وتوفير بيئة آمنة.

وأوضح أشرف مرزوق معاون الوزير والمشرف على أعمال المركز القومي للسلامة والصحة المهنية، أن الندوة تأتي تفعيلاً للدور المجتمعي الذي يقوم به المركز القومي في مساعدة المؤسسات بمختلف مستوياتها في دراسة مشاكل السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل وإيجاد الحلول المناسبة لها، وتقديم الخدمات والدعم التقني والتدريب في مجالات السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل.

وأكد أنه "المركز" يخصص لوضع الخطط المركزية للبحوث والدراسات في هذه المجالات ومتابعة تنفيذها بالتنسيق مع الأجهزة ذات الصلة في وزارة العمل، بهدف تعزيز مستوى السلامة والصحة المهنية وتأمين بيئة العمل في مواقع العمل وحماية مكونات الإنتاج البشرية والمادية.

أشار إلى أنه يمكن للراغبين في المشاركة في حضور الندوة التسجيل من خلال الرابط التالي: هنـــــــــــــا.. أو من خلال الموقع الرسمي للمركز القومي للسلامة عبر الرابط هنـــــــــــــــا.

أهداف المركز القومي للسلامة والصحة المهنية

وأوضح "مرزوق" إلى أن "المركز" يهدف إلى تنفيذ معايير السلامة والصحة المهنية في محيط العمل من خلال:

_تنظيم دورات تدريبية داخلية في المركز الرئيسي وفروعه الثلاثة في السويس والأسكندرية وأسيوط.

_تنظيم دورات تدريبية خارجية في المنشآت حسب الطلب.

_إجراء الدراسات الميدانية لمعالجة مشكلات السلامة والصحة المهنية وتأمين محيط العمل.

_إعداد الدراسات الهندسية والمختبرية والعيادية البيئية لتحديد أسباب هذه المشكلات وتقديم الحلول التشريعية والفنية للتعامل معها.

_تنظيم المؤتمرات المحلية والإقليمية لمناقشة مشكلات السلامة والصحة المهنية وتأمين محيط العمل.

_المشاركة في المؤتمرات الدولية التي تُعقد لهذا الغرض.

_ترشيح الباحثين للقيام برحلات علمية وعملية للتخصص في مجالات مختلفة من السلامة والصحة المهنية وتأمين محيط العمل وطرق تطبيقها.

_نشر الأبحاث والبيانات العلمية وتبادلها مع الجهات العلمية العاملة في هذا المجال، سواء داخل مصر أو خارجها.

_تدريب المسؤولين عن السلامة والصحة المهنية في المنشآت وتوعية العمال وأصحاب العمل بالتشريعات والمعايير الصحية المهنية.

”العمل” تدعو العاملين بالمؤسسات التعليمية وأولياء الأمور لندوة توعوية.. رابط التسجيل

اقرأ أيضا: العمل: لجنة لتطوير مناهج وبرامج التدريب المهني لتتماشى مع المعايير الدولية ووظائف المُستقبل