الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:26 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سيدة سويسرية تثير الجدل بتصرفها تجاه ”سلطعون”.. وواد السوشيال:”موقف إنساني”

جانب من الحدث
جانب من الحدث

في واقعة غريبة، صدمت امرأة عمال مطعم فخم في جزيرة سردينيا الإيطالية، بعد أن طلبت وجبة من السلطعون بقيمة 175 جنيهًا إسترلينيًا، فقط وتطلق سراح المخلوق في البحر.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، طلبت السائحة السويسرية وجبة من السلطعون مع لينجويني، لكنها فاجأت عمال المطعم بطلب إحضار السلطعون إليها قبل طبخه، حيث قررت إعادته إلى البحر.

وقال صاحب المطعم، أنطونيو جيانلوكا فاسولينو، لوسائل الإعلام المحلية إن المرأة داعبت السلطعون بلطف قبل أن تعيده للماء.

وأضاف: "لقد كانت سعيدة للغاية وأرادت القيام بعمل جيالآخرينيب زوار المطعم الآخرين وموظفي المطعم بالذهول من هذا الحدث الغريب، حيث اعتقدوا في البداية أن المرأة كانت تمزح.

وقال فاسينو: "لقد طلبت السيدة مني إحضار السلطعون إلى الطاولة حتى تتمكن من رؤيته قبل أن يتم طهيه. لم نكن نعتقد أنها ستطلق سراحه".

وأضاف: "لقد كانت مندهشة للغاية من حجمه وجمال قشرته. لقد داعبت السلطعون بلطف لعدة دقائق قبل أن تقرر إعادته إلى البحر".

جدير بالذكر أن السلطعون كان كبيرًا جدًا، حيث بلغ طوله حوالي 30 سنتيمترًا ووزنه حوالي 2 كيلوغرامًا، وكان السلطعون من نوع "Astacus pa gurus"، وهو نوع شائع من السلطعونات في البحر الأبيض المتوسط، وطلبت المرأة من عمال المطعم إحضار السلطعون إلى الشاطئ، حيث أطلقت سراحه في الماء. لقد أعادت السلطعون إلى المكان الذي تم صيده منه، حتى يتمكن من العودة إلى مسكنه الطبيعي.

وقال أنطونيو جيانلوكا فاولينو، صاحب المطعم: "لقد كانت امرأة رائعة. لقد أظهرت لنا جميعًا أهمية الحفاظ على البيئة".
وقال خبراء البيئة إن إطلاق سراح السلطعون كان خطوة إيجابية لحماية هذا المخلوق المهدد بالانقراض.

تعليقات رواد السوشيال ميديا

وعلق رواد السوشيال ميديا على الفيديو وجاءت كما يلي: "تصرف إنساني"، وعلق آخر، "التعاطف والرحمة بالحيوانات"، وعلق ثالث : "ما هذا الجمال"، "تصرف جميل"، "تستحق الشكر"، "شعور لطيف منها تجاه السلطعون".

بالإضافة يمكن أن يُنظر إلى تصرف المرأة على أنه علامة على كما يمكن أن يُنظر إليه على أنه علامة على وعي المرأة بالقضايا البيئية، وتُعد هذه الواقعة مثالاً على كيفية اتخاذ الأفراد إجراءات إيجابية لحماية البيئة والحياة البرية.

في عالمنا اليوم، حيث تتعرض البيئة للتهديد المستمر، من المهم أن نتذكر أن كل منا لديه دور يلعبه في حماية الكوكب، وتصرفات المرأة السويسرية هي مثال على كيفية اتخاذ الأفراد إجراءات إيجابية لحماية البيئة والحياة البرية، من خلال اتخاذ خطوات صغيرة مثل هذه، يمكننا جميعًا أن نساهم في جعل العالم مكانًا أفضل.

اقرا ايضًا: رجل أمريكي يفاجأ بوجود ثعبان في سيارته.. فما القصة؟