الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 06:17 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 طرق فعالة للعناية بشكل البشرة يوميًا.. «استخدمي العسل»

طرق تنظيف البشرة
طرق تنظيف البشرة

لا أحد يستطيع الإستغاء عن تنظيف البشرة من المكياج، بهدف الحصول على وجه نقي خالي من العيوب والمشاكل الجلدية، لذلك تلجأ الكثير من الفتيات لإستخدم أفضل الوصفات الطبيعية المفيدة، للعناية بالبشرة بشكل يومى أمام الآخرين، وفقاً لما ذكره موقع " keeperofthehome ".

وصفات تنظيف البشرة

تنظيف البشرة بالعسل

يعد العسل من أكثر الوصفات المفضلة لدى النساء، وخاصة الفتيات، لأنه يساهم في ترطيب البشرة الجافة، والتي تتم عن طريق وضع كمية صغيرة من العسل، مع تدليك الجلد بها، وبعد ذلك يغسل الوجه بالماء الدافىء، حتى تحصلي على بشرة خالية من المكياج.

تنظيف البشرة بالزيوت الطبيعية

تساعد الزيوت الطبيعية على ترطيب الوجه بشكل كامل، من خلال وضع كمية صغيرة من الزيت الطبيعى بأطراف الأصابع، مع حركات دائرية على الجلد، ثم يترك لمدة دقائق، وبعد ذلك يغسل بالماء الدافئ، وهناك أفضل أنواع الزيوت الطبيعية، مثل زيت جوز الهند، والخروع، وزيت الزيتون، للحصول على بشرة نقية ومشرقة خلال مدة قصيرة.

تنظيف البشرة بالزبادى

يحرص البعض من الأشخاص على استعمال وصفة الزبادي، لكونها مفيدة لصحة الوجه خلال فترة الحر، لأنها غنية بالبروتينات وحمض اللاكتيك والدهون، الذي يساعد على التخلص من السموم، بالتالي ينظيف البشرة، عند وضع ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع حوالي 1 ملعقة كبيرة من الزبادي، بهدف الحصول على منظف برائحة جيدة، وبعد ذلك ينظيف الوجه بالخليط جيدًا.

اقرأ أيضا: حيل طبيعية للعناية بالبشرة في فصل الصيف