الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 11:45 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد أول رد من زوجة عصام صاصا بعد الإفراج عنه: ”روحي رجعتلي”

«20 يورو لن تكفِ».. شاب يتشاجر مع رئيسه في العمل عبر «تيك توك»

نادل إيطالي يطالب صاحب المطعم
نادل إيطالي يطالب صاحب المطعم

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر تطبيق ""تيك توك" مقطع فيديو لنادل إيطالي يطالب فيه صاحب المطعم بزيادة أجر العمل مقابل ساعات عمله يوميًا خلال الساعات القليلة الماضية، مع العلم بأن هناك الكثير من العاملين ببلده، قد يتقاضون أجوراً متدنية وغير معترف بها، بحسب ما ورد بموقع "العربية".

انتشر مقطع الفيديو على نطاق واسع، وهو يقول أنه يعمل في مطعم بمودينا، ويصل عدد ساعات العمل إلي ست ساعات يوميًا، التي تبدأ من الساعة 6 مساءًا وينتهي في منتصف الليل، وبعد الإنتهاء من وقت الدوام، موضحًا بأن هناك بعض الزبائن "يعامله معاملة سيئة جداً" لدرجة يكاد يبكي من طريقة المعاملة.

تفاعل الكثير من الأشخاص على مقطع الفيديو المتداول عبر "تيك توك" على منصات التواصل الاجتماعي، حيث يصل نسبة المشاهدات إلي 500 ألف في ثلاثة بعد نشره عبر مواقع السوشيال ميديا.

قال النادل الإيطالي الذي يدعي محمد، بإنه يستلم أجرته 20 يورو، نظراً إلى أن عمله غير مصرّح به، لهذا السبب احتج النادل، مما أدي لحدوث خلاف مع صاحب المطعم مباشرة،

يظهر في مقطع الفيديو صاحب المطعم وهو يسأل النادل محمد، قائلًا: "كم تريد؟ 30 يورو؟"، أجابه "ولا حتى 30 يورو، أي 4 يورو في الساعة، هل تمزح معي، وبعد حديث طويل معه، وُعده بـ50 يورو.

وبعد نشر مقطع الفيديو عبر "تيك التوك"، تتدخلت مجموعة من النقابات الإيطالية بصدور بيان، نددت فيه " بعد الانتهاكات الشائعة في قطاعات عدة"، مما أثر الجدل بين العمال بعد مشاهدة الفيديو.

كما أضاف رئيس جمعية أصحاب المطاعم بمدينة "مودينا ستيفانو كورغي" أننا لسنا جميعاً مثل هذا الشخص"، لذلك يجب اقتراح قانون، الهدف منه زيادة دخل العاملين ليصل لـ 9 يورو في الساعة.

اقرأ أيضا: «اتغدى واتمدى».. مطعم يخصص مكانا للنوم بعد تناول الطعام (صور)