الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:46 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عمره نصف مليون عام.. العثور على هيكل خشبي غريب الشكل

 هيكلاً خشبياً.
هيكلاً خشبياً.

استطاع خبراء علماء الآثار في اكتشاف أقدم هيكل خشبي جرى العثور عليه من قبل، البالغ من عمره ما يقرب لـ "نصف مليون" سنة، غريب الشكل، مما أثار حيرة الخبراء بعد العثور عليه في ضفة نهر في زامبيا، بحسب ما ذكر بموقع "العربية".

قال العلماء بأن الهيكل استطاعوا العثور عليه على طول ضفة نهر بزامبيا، وهو مكون من قطعتين متشابكتين من الخشب، مع شق بالقطعة العلوية، حيث تتوافق مع القطعة الثانية بزاوية قائمة.

أضاف أستاذ الجغرافيا وعلوم الأرض، يدعي "جيف دولر"، في جامعة أبيريستويث بالمملكة المتحدة، أن عددًا من الفريق استطاع العثور على هيكل قديم الزمن منذ عام 2019 من قبل، موضحًا، أنهم وجد بقاء الخشب بمكانه سليمًا لمدة نصف مليون سنة وهي من الأشياء الغير متوقعة".

أكد أستاذ الجغرافيا، أن الهيكل الذي تم العثور عليه، قد يعطينا الرؤية الحقيقية لتفاصيل أخرى غامضة لتلك الفترة الزمنية، وفي هذه اللحظة غيرت وجهة نظري بشأن ما كان الأفراد قادرين على فعله في ذلك الوقت".

يوصف دولر أن الهيكل عبارة عن منصة خشبية، قد تستخدم كممر، من أجل حماية الطعام أو الحطب جافا، ويمكن استخدمه أيضا في بناء مسكن عليها، كما وجد بنفس الموقع عصا حفر بعض أدوات خشبية أخرى.

اقرأ أيضا: جسم غريب فى سماء ميامي يثير رعب السكان (فيديو)