الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:34 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

سيدة تفقد أطرافها الأربعة بعد وجبة سمك

سمك تتسبب بمأساة لسيدة أميركية
سمك تتسبب بمأساة لسيدة أميركية

في واقعة غريبة من نوعها، تسببت وجبة عشاء في فقدان سيدة أمريكية تبلغ من العمر أربعون عامًا من ولاية كاليفورنيا أطرافها الأربعة؛ بسبب تناول وجبة سمك غير مطهية بشكل سليم، مما أدى لشكل مروع عندما تحولت يداها وقدماها للون الأسود، بحسب ما ورد بموقع "العربية".

شعرت السيدة تدعي " لورا باراخاس"، بألم شديدة بعد خسارة أطرافها الأربعة، مما أدى لأصابتها بعدوى بكتيرية؛ لعدم طهي السمك الشهير "البلطي"، بشكل جديد بعد شرائه من المحال التجاري.

حاول الأطباء انتشال المرأة من الموت، عن طريق إجراء عملية جراحية لبتر أطرافها بشكل مأساوي، وأمضت ما يقرب من شهر ونصف بالمستشفى لمحاربة العدوى المميتة.

لورا مسؤولة عن أسرة مكونة من طفل يبلغ من العمر 6 سنوات، ولكنها طهت السمكة بذاتها، بحسب ما صرحت به صديقتها "آنا ميسينا"، لوسائل إعلام، قائلة: "إنها عند معرفة الحادث، كان الأمر ثقيلا علينا، لأنه شيء غير متوقع حدوث، كادت أن تفقد حياتها".

أضافت آنا ميسينا، أن لورا وُضعت في غيبوبة لفترة مؤقت مستحثة طبيا.

قال الأطباء، إن لورا تعرضت لعدوى ناجمة من بكتيريا تعرف بـ "فيبريو فولنيفيكاس"، وهي تعيش ببيئات مائية، ويحذر منها مراكز السيطرة على الأمراض بالولايات المتحدة، ومنعت من تناول أكل ملوث، كما ينصح بضرورة اتخاذ احتياطات معقولة، لتجنب المضاعفات الخطيرة فيما بعد.

اقرأ أيضا: بعد ارتفاع اللحوم.. فوائد تناول الأسماك صغيرة الحجم