الطريق
الأحد 19 مايو 2024 08:03 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل تعرف الفوائد الصحية لزيت الكافور على الجسم؟ .. إليك الإجابة

زيت الكافور
زيت الكافور

البعض منا لا يعرف الفوائد الصحية لزيت الكافور على الجسم، وهناك العديد من الفوائد له، يجهلها الكثيرون، رغم استخدامه في العديد من الخصائص الطبية.

ويرصد لكم موقع "الطريق" أهم الفوائد الصحية للزيت التي يجهلها البعض، وفقا لما جاء في موقع "healthline" المعني بالصحة.

أين يوجد شجرة الكافور؟

شجرة الكافور التي يتم استخلاص الزيت منها يعد موطنها الاصلي أستراليا، وحاليا تزرع أشجار الكافور في جميع أنحاء العالم، وتستخدم لخصائص طبية، ويكون مصنوع من أوراق الشجرة البيضاوية الشكل.


كيف يستخرج الزيت منها؟

يتم جني أوراق الشجر ثم تجفيفها بشكل جيد، وبعد ذلك نقوم بإخراج الزيت العطري منها ويستخدم كدواء طبي.

وهناك العديد من الفوائد الصحية تتلخص فيما يلي:

1- القضاء على السعال

يحتوي زيت الكافور على بعض أدوية السعال العشبية التي تُصرف دون وصفة طبية للقضاء على نزلات البرد والانفلونزا، حيث يجرى فرك الزيت على الصدر والحلق لتخفيف أعراض السعال من نزلات البرد.


2- تسهيل التنفس

يسهل زيت الكافور التنفس، ويجرى ذلك عن طريق عمل استنشاق للبخار المصنوع من الزيت العطري، الذي يساعد على تفكيك المخاط بحيث يتم طرده عند السعال، والمساعدة في حالات الجهاز التنفسي مثل الربو والتهاب الجيوب الأنفية.

3- علاج الجروح ومنع العدوى

كما يستخدم لتطهير الجروح على الجلد لمحاربة الالتهاب وتعزيز الشفاء، كما يمكن وضعة على الحروق الطفيفة أو الإصابات الأخرى التي يمكن علاجها في المنزل.

4- علاج لمرض السكري

يعتقد الخبراء أنه قد يلعب دورًا في خفض نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري، ولم يكتشف الباحثون بعد كيف يعمل الزيت العطري معهم، حتى يتم معرفة المزيد، وأيضًا يوصي المجتمع العلمي بمراقبة دقيقة لسكر الدم للأشخاص الذين يستخدمون أدوية السكري مع زيت الكافور.

5- معالجة قرحة المعدة

يقلل من آلام القرحة، ويسرع عملية الشفاء، وتشير الأبحاث إلى أن زيت الكافور يخفف من آلام المفاصل أيضا مثل هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي.

٦- يعالج التهاب المفاصل

أكدت العديد من الأبحاث التي تم إجرائها في جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية أن وضع زيت الكافور على العظام والأماكن الملتهبة من الجسم، يتم شفائها مع الوقت.

اقرأ أيضا: فوائد زيت الزيتون على صحة البشرة