الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:23 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على أغرب أسماء الشوارع في العالم

اشهر الشوارع
اشهر الشوارع

لا يمكن أن تتخلو الدول بدون شوارع رئيسية، ومن بينها شوارع شهيرة يطلق عليها أسماء وأيضا تواريخ ومعالمها، لذلك يسعى الأشخاص لزيارتها حول العالم، لاكتشاف المعالم التاريخية، وأسماء الشوارع، وفقا لما جاء في موقع "reliancegeneral".

الشانزليزيه

يقع شارع الشانزليزيه في باريس، عاصمة فرنسا، ويكون من أبرز شوارعها المميزة في دولة فرنسا، لكثرة انتشار المقاهي والأسواق التجارية، فضلًا عن المعالم الأثرية الفرنسية، مثل قوس النصر وساحة الكونكورد، يسمي بـ"أجمل جادة في العالم"،حيث يصل طوله لـ 1.91 كيلومتر، كما يتصدر قائمة الزوار عند زيارة باريس.

شارع بوربون في اسبانيا

يتمتع شارع بوربون بالكثير من الصفات المميزة والرائعة لدى الزوار، لكونها يعرف بالضوضواء الصاخب، حيث يطلق عليه اسم بـ "شارع بوربون" منذ القرن الثامن عشر، واعتبارًا من هذا اليوم، من الشوارع التي تعج بالفنادق الفخمة والعادية.

شارع هوليوود

يتسم شارع هوليوود بالنجوم، ويبلغ عدد النجوم أكثر من 2500 نجمة في هذا الشارع، ويعد من أهم الشوارع المشهورين، التي نقشت أسماؤهم على الرصيف نسبة لأعمالهم المميزة، ويقدم تلك الشارع كوسيلة لتخليد نجوم السينما في أواخر الخمسينيات.

شارع لومبارد في روسيا

ينقسم شارع لومبارد من مبنى واحد بين شارعي ليفنوورث وهايد، لكونه يضم ثمانية منعطفات حادة للغاية، حيث تم تأسيسه منذ عام 1922، وتم تصميمه بهذه الشكل، حتي تسمح للمركبات والمشاة بالتحرك بشكل أمان عبر التل الروسي.

اقرأ أيضا: «كاتي ظريف» مسحراتيه مسيحية توزع الفول مجانا في دهب