الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 02:33 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«مؤشر للإصابة بالنوبة القلبية».. 3 أطعمة تهدد صحتك

مخاطر النوبة القلبية
مخاطر النوبة القلبية

يعاني الكثيرون مشكلات النوبة القلبية، يرجع ذلك نتيجة عدة أسباب، مثل حدوث جلطة دموية فجأة، وغيرها من الأعراض، لذلك يجب على الأشخاص التأكد من النظام الغذائي لصحة القلب، والبعد عن تناول الدهون المشبعة والأطعمة المصنعة، حسب ما ذكره موقع "express" .

يحذر الأطباء الأشخاص بشكل يومي، من التقليل من تناول الملح أو الدهون و السكر، لأن عند الإكثار منهم، قد يحدث تصلب في الشرايين، مما يزيد من خطر الإصابة بنوبة قلبية.

أطعمة تعرضك للإصابة بالنوبة القلبية:

السكر

لا أحد يستطيع الاستغاء عن السكر، لأنه يلعب دورًا مهما في نكهة الحلوى أو الوصفة، وفي حالة نظام غذائي مليء بالسكر المضاف يسبب الكثير من المخاطر الصحية، مما يؤدي لتراكم الدهون، لمنع حدوث مضاعفات على صحة القلب.

الملح

يعد الملح من المواد المستخدامه في طهي الطعام، لذلك يسبب تناول الكثير من الملح، ارتفاع في ضغط الدم، قد يؤثر على صحة القلب، مما يؤدي لحدوث سكتة دماغية، لذلك ينصح باستهلاك كميات أقل من الملح بشكل يومي، للحفاظ على صحة الجسم.

الدهون

عند الإفراط في تناول الدهون تسبب العديد من الأضرار الصحية على الجسم، مما يؤدي لرفع مستوى الكوليسترول الضار LDL بالدم، بالتالي ينتج عنه زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، إذ يجب التقليل من تناوله، لمنع حدوث مضاعفات.

اقرأ أيضا: جمال شعبان يكشف أسباب دقات القلب السريعة وعلاجها