الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 03:31 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زلزال المغرب.. شاهد سحب رضيع بحبل سري من تحت الأنقاض

رضيع سحب بحبل السرة
رضيع سحب بحبل السرة

بعد حادث الزلزال المغرب المدمر، وتحت هول الصدمة التي حلت على المغاربة خلال الساعات الأخيرة؛ بسبب الخسائر البشرية والمادية، التي وصلت اليوم لمقتل أكثر من 2012 شخصًا، بينما جرح نحو 2059، رصد مقطع فيديو مروع من قلب الحادث وكانت الصدمة.

في وسط الخسائر الكثيرة التي جاءت على إقليمَي الحوز وتارودانت بجنوب مراكش، علما بأنها تضم العديد من القرى المتناثرة بقلب جبال الأطلس، وتكون أغلبها مناطق يصعب الوصول إليها، رصدت عدسات الكاميرا مقاطع فيديو لحظات إنقاذ رضيع من تحت الأنقاض.

يظهر في مقطع الفيديو المتداول عبر تطبيق "إكس"، تويتر سابقًا، لرجل وهو يحاول سحب طفل حديث الولادة، فيما يتدلى منه بحبل السرة، بمشهد يفطر القلوب.

اتشح بالسواد

ويشيّع المغرب الذي اتشح بالسواد خلال الساعات القليلة الماضية، الكثير من القتال والضحايا، الذي تعرض له عقب زلزال المغرب المدمر، مما أودى بحياة أكثر من المواطنين، بحسب حصيلة رسمية تقوم برصد عدد الأشخاص ترتفع مع تواصل عمليات البحث.

الجدير بالذكر، أن الزلزال المغرب العنيف، جاء بقوة 7 درجات، وفقا للمركز المغربي، (6,8 وفق هيئة المسح الجيولوجي الأميركية)، كما وصفه خبراء الزلزال بأنه من زالزال المغرب لم يحدث منذ 50 عامًا.

اقرأ أيضا: عقب زلزال المغرب المدمر.. كيف تحمي نفسك من خطر الهزات الأرضية؟