الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:44 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«جوجل» يستعد لإغلاق تطبيق شهير خلال أيام قليلة.. فما القصة؟

شركة جوجل
شركة جوجل

أعلنت شركة "جوجل"، إزالة أحد التطبيقات الشهيرة خلال الساعات الأخيرة، التي تسمح للمشاركين على شراء أفلام هوليوود وبرامج تلفزيونية متميزة، مما أثار الجدل بين مستخدمي هذا البرنامج، وفقا لما جاء بموقع "العربية".

واستقبل مستخدمو أجهزة الـ "Android TV" هذا القرار من خلال رسالة بالبريد الإلكتروني، يؤكد أن "تطبيق Google Play Movies & TV قد يتم التخلص منه بشكل نهائي، ولم يعد متاحًا بعد الآن، اعتبارًا من 5 أكتوبر المقبل عام 2023.

يتمكن المشتركون عبر مواقع التواصل الاجتماعي استخدام بدلًا آخر عند شراء الأفلام أو استئجارها، التي تكون من خلال علامة التبويب "Shop" عبر جهاز "أندرويد تي في"، وقد يتوفر المحتوى أيضا عن طريق برنامجي"YouTube" و"Google TV".

بعد الإعلان عن القرار الصادر من شركة "جوجل"، قد تفأجاة الكثير من المستخدمين، لذلك نشر عبر مواقع السوشيال ميديا، "أنه يشعرون بالحزن الشديد بعد هذا القرار".

وعلق أحدهم عبر منصات التواصل الاجتماعي، قائلًا: "إن البرنامج كان عبارة عن قمامة في كل الأحوال"، ولهذا الأمر تستعد شركة "جوجل"، بكل هدوء إزالته، لأنه لم تتمكن من إقناع أي شخص بمشاهدة المحتوى الذي يعرضه.

وفقا لما ورد بصحيفة "ديلي ميل"، أن هناك عدد من المستخدمين لم يلاحظوا الفرق، وخاصة إذا كانوا يمتلكون أدوات "Google TV" أحدث مثل "Chromecast"، ويكون محول الوسائط، التي قد تسمح للمستخدمين بتشغيل محتويات، سواء كانت مقاطع الفيديو أو الموسيقى.


كما هو الأمر بالهواتف الذكية، وقد تم استبدال تطبيق Play Movies & TV على Chromecast بـ "Google TV".

اقرأ أيضا: جوجل يعرف مكانك على مدار الساعة.. كيف يتوقف ذلك؟

موضوعات متعلقة