الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 12:50 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

في يومها العالمي.. تعرف على مميزات لعبة «السودوكو»

لعبة السودوكو
لعبة السودوكو

يحتفي الكثيرون من الأشخاص بمناسبة اليوم العالمي للعبة السودوكو الموافق 9 سبتمبر من كل عام، كونها من أكثر الألعاب، التي يحرص الأفراد على ممارستها بشكل دوري، لأنها تتمتع بالعديد من الفوائد المذاهلة، التي لا يدركها البعض، بحسب ما جاء بموقع " sudokuonline".

بمناسبة اليوم العالمي.. فوائد ممارسة لعبة السودوكو:

تحسين التركيز

من المعروف أن لعبة السودوكو من أبرز الألعاب التي تحتاج إلى التركيز والتفكير، حتى يصل لحل لغز اللعبة خلال وقت محدد، لذلك يجب الحرص جيدًا على حل ألغازها، ومن خلالها يحصل الأشخاص على كل الأشياء الجيدة في حياتهم.

تقليل الشعور بالقلق والتوتر

تعد لعبة السودوكو من الألعاب، التي تتطلب التفكير المنطقي للعثور على حل الألغاز، مما يساعد على تحسين التركيز، وتجنب الشعور بالقلق والتوتر بشكل يومي.

تحسين مهارات التفكير

يحتاج العديد من الأشخاص لتحسين مهارات التفكير، التي تتم من خلال ممارسة لعبة السودوكو، حتي يستطيع حل الألغاز بوقت قياسي بصورة منطقية، لذلك يساعدهم على زيادة قدرتهم على حل مشكلات حياتهم.

الشعور بالإنجاز

بعد الانتهاء من حل الألغاز وإكمال شبكة اللعبة، قد يشعر الأشخاص بالنجاح والإنجاز، الأمر الذي يدفعهم لتحقيق الكثير من الإنجازات في أمورهم الحياتية.

اقرأ أيضا: دراسة تكشف تأثير لعب الألغاز على ذاكرة كبار السن