الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 04:38 مـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 أطعمة تسبب الخمول.. احذرها

 أطعمة تسبب الخمول
أطعمة تسبب الخمول

يلعب التمثيل الغذائي دورًا مهم في الحفاظ على صحة الجسم لدي الأشخاص، لأنها غنية بالعناصر الغذائية، مثل البروتينات والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم بشكل مستمر، وبالرغم من ذلك، يوجد عددًا من الأطعمة عن كثرة تناولها، قد يقلل من طاقة الجسم والنشاط، ومن بينها الأطعمة المصنعة والمقلية، بحسب ما ذكر بموقع healthshots.

الأطعمة التي تقلل من طاقتك

الأطعمة المصنعة

يسبب تناول الأطعمة المصنعة على تقليل طاقة الجسم، لأنها تحتوى على كمية كبيرة من الملح والدهون غير الصحية، مما يجعلها تزيد من نسبة الخمول ونقص الطاقة، وخاصة أن المحليات الصناعية الموجودة داخل الأطعمة المصنعة، قد تؤدي لخطر الإصابة بمرض الاكتئاب لدى الأفراد، ولهذا من الأفضل البعد عن تناولها، والتركيز أكثر على تناول نظام غذائي غني بالمغذيات، مثل الخضراوات والبروتينات الخالية من الدهون، إلي جانب الحبوب، من أجل تزويد الطاقة بشكل كبير.

- الحلويات المحملة بالسكر

تعتبر الوجبات المحملة بالسكر أوالمشروبات السكرية، من أكثر العناصر الغذائية، التي تؤدي لارتفاع بشكل سريع في الطاقة، ويسبب أيضا ارتفاع الأنسولين وتعطله، مما يجعلهم يشعورن بالتعب والخمول والانفعال.

- الأطعمة المقلية

تعد الوجبات المقلية الأكثر ضررًا على الصحة العامة لدي الأشخاص، لأنها غنية بالدهون غير الصحية، التي تسبب تسدد الشرايين، وهذا يقلل من تدفق الدم وتوصيل الأكسجين لخلاياك، كما تحتاج إلى العديد من الطاقة، لذلك يشعرك بالكسل والخمول.

اقرأ أيضا: مفاجأة لعشاق الطبخ.. طباعة أكل وحلوى بتقنية ثلاثية الأبعاد