الطريق
الخميس 16 مايو 2024 01:24 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لا تعود الأرض بعدها كما كانت قبلها.. ما هو تأثير ارتفاع درجات الحرارة في الخريف؟

التغيرات المناخية
التغيرات المناخية

كشفت تقارير جديدة عن خطر الإنبعاثات الوقود الأحفوري البشرية القادمة، مما يشكل خطورة حقيقية لعتبة مناخية، على الرغم من الجهود المبذولة للتصدي لتغير المناخ خلال الساعات الأخيرة، ويوجد توقع لتجاوز حد الارتفاع المتفق عليه بدرجات الحرارة تصل إلى 1.5 درجة مئوية مع قدوم عام 2029، وهذا الأمر يثير الخوف والتوتر بين الأشخاص.

قال الباحثون إن لدينا فهمًا أفضل في هذا الوقت، لكيفية تأثير حرق الوقود الأحفوري على تغير المناخ، وخاصة بعدما شهدت الارتفاع الحراري الغير مسبوق بالعام الماضي، وأصبح أكثر شهر ساخن على مر التاريخ.

يتوقع الخبراء اقتراب درجات الحرارة عام 2023 بأكمله من مستوى 1.5 درجة مئوية أعلي مستويات ما قبل الصناعة المتفق عليها في عام 1850، قبل استخدام الفحم والنفط والغاز بكميات كبيرة.

سبب ارتفاع درجات الحرارة

قال العلماء بإن العالم سيشهد في وقت قريب إطلاق الغازات الدفيئة، مما يجعلها تؤثر على المناخ، مما يؤدي لارتفاع درجات الحرارة بشكل مستمر لفترة طويلة، بالإضافة إلي زيادة مستويات ثاني أكسيد الكربون والغازات الأخرى بالغلاف الجوي ترفع درجات الحرارة، وبذلك تحبس إشعاع الأرض، وتسبب ظاهرة الاحتباس الحراري.

أكد الباحثون بأن رقم 1.5 درجة مئوية يكون مهم من جانب الدول النامية، لأنه من المحتمل أن يؤد إلي ارتفاع مستوى المحيطات لتبتلع منازلها، مع تحديد الموعد التي يستغرقها العالم حتي يصل لهذا الرقم الرئيسي، وقام العلماء بحساب كمية الكربون التي لا يزال من الممكن انبعاثها.

اقرأ أيضا: شكري: مصر أخذت على عاتقها وضع المياه في قلب العمل المناخي بمؤتمر «المناخ 27»